تركيا تعتقل 28 شخصًا للاشتباه بصلتهم ماليًا مع غولن

تركيا تعتقل 28 شخصًا للاشتباه بصلتهم ماليًا مع غولن

المصدر: إسطنبول – إرم نيوز

اعتقلت الشرطة التركية، 28 شخصًا، اليوم السبت، للاشتباه بتمويلهم حركة يقودها فتح الله غولن، المعارض المقيم في الولايات المتحدة، وخصم الرئيس رجب طيب أردوغان.

وقالت وكالة “دوجان” التركية للأنباء، إن التحقيق يشمل رئيس الرابطة التركية لرجال الأعمال والصناعة (توسكون)، وإن شرطة الأموال ما زالت تبحث عن 23 شخصًا آخرين في إسطنبول وأقاليم قونية وقيصرية وموجلا الجنوبية.

وتستهدف الشرطة الآلاف من مؤيدي غولن، الذي تتهمه السلطات بـ”تزعم جماعة إرهابية تحاول الإطاحة بأردوغان”. وينفي غولن تلك الاتهامات.

وكان غولن وأردوغان حليفين، إلى أن بدأ مسؤولون في الشرطة وممثلو ادعاء اعتبرتهم السلطات موالين لغولن، تحقيقًا في وقائع فساد شمل الدائرة المقربة من أردوغان في 2013. وتم فصل أو نقل الآلاف من رجال الشرطة والادعاء والقضاء، للاشتباه بصلتهم بغولن، بينما تعرضت عدة وسائل إعلامية مرتبطة بغولن للإغلاق أو فرض الوصاية القانونية.

وفي أواخر أيار/ مايو الماضي، صنف أردوغان حركة غولن الدينية كجماعة إرهابية، وقال إنه سيتعقب أعضاءها الذين يتهمهم بمحاولة الإطاحة بالحكومة.

ونقلت وسائل إعلامية عن بيانات للشرطة، أن أكثر من ألفي شخص من بينهم ضباط شرطة وموظفون ومعلمون، اعتقلوا في عمليات أمنية في أنحاء تركيا تستهدف الأنشطة المالية لأتباع غولن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع