قوات بريطانية خاصة وطائرات استطلاع في معركة سرت ضد داعش (فيديو)

قوات بريطانية خاصة وطائرات استطلاع في معركة سرت ضد داعش (فيديو)

المصدر: سرت - إرم نيوز

كشف تقرير إخباري ميداني أعدته قناة BBC البريطانية عن سير المعارك في سرت بين القوات التابعة للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق وتنظيم داعش عن وجود طائرات استطلاع  بدون طيار وجنود للقوات الخاصة البريطانية يقدمون معلومات استخبارية دقيقة حول أماكن وجود قناصة التنظيم بهدف مهاجمتها وتدميرها.

ويشير التقرير المصور إلى استمرار سيطرة مقاتلي داعش على مجمع “واغادوغو” حيث لا تزال راية التنظيم المتشدد مرتفعة هناك فيما سيطر المقاتلون على ميناء سرت، وكلفت الكتيبة 166 بمنع عناصر التنظيم من الهروب عبر البحر.

ويؤكد أحد المقاتلين خلال التقرير أن أهم المشاكل التي تواجه تقدمهم هي استخدام “داعش” السيارات المفخخة لمهاجمتهم مبيناً اللجوء إلى خيارات من قبيل إغلاق الطرق وتحصينها أو تفجير هذه السيارات باستخدام الأسلحة الثقيلة لإيقاف تقدمها نحوهم.

وتناول التقرير أيضا الوضع بشمال سرت حيث تتواصل المعارك ليلاً ونهار ولا يجد المقاتلون وقتاً لنيل أي قسط من الراحة فيما يحاول نظراؤهم في باقي المحاور نيل قسط منها خلال الليل استعداداً لمعركة جديدة في نهار اليوم التالي.

ويشير مقاتل آخر إلى أهمية محاربة تنظيم “داعش” من أجل تخليص السكان منه كون عناصره يقومون بارتكاب فظاعات كقطع الرؤوس وصلب المدنيين وتعذيبهم وتدمير المدن وقطع الأرزاق وإخراج وتشريد جميع المواطنين من مدنهم.

و اختتم التقرير بالإشارة إلى سقوط أكثر من 200 قتيل وجريح بصفوف المقاتلين المحاربين “لداعش” بعد مرور أكثر من أسبوعين على بدء العمليات العسكرية هناك.

https://youtu.be/gPReBIO937Q

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع