إيران تحبط تفجيرًا بمسجد في طهران

إيران تحبط تفجيرًا بمسجد في طهران

المصدر: طهران- إرم نيوز

قالت وسائل إعلام إيرانية، الجمعة، إن السلطات الأمنية تمكنت من تفكيك عبوة ناسفة كانت موضوعة في أحد مساجد العاصمة طهران بعدما عثر عليها القائمون على المسجد.

ونقلت وكالة أنباء “نادي المراسلين” التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون عن مصادر أمنية قولها إنها “تلقت بلاغاً من القائمين على مسجد كني في ميدان هروي وسط العاصمة طهران”، مشيرة إلى أن السلطات الأمنية شرعت بالتحقيق لمعرفة الجهات التي قامت بوضع هذه العبوة الناسفة.

وفي سياق متصل، أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية الإيرانية حسين علي أميري في تصريحات صحفية، أن “الشرطة الإيرانية وضعت تدابير أمنية مشددة قرب العديد من مساجد طهران خلال فترة إحياء ليلة القدر من شهر رمضان”.

وشدد علي أميري على أن “هذه التدابير الأمنية المشددة والخاصة من قبل وزارة الداخلية جاءت لتوفير الحماية للمواطنين الذين يقصدون المساجد خلال فترة إحياء ليلة القدر من شهر رمضان”.

وكانت وزارة الأمن الإيرانية، أعلنت الاثنين الماضي، عن إحباط سلسلة من عمليات التفجير التي كان مخططًا لتنفيذها في العاصمة طهران وعدة محافظات إيرانية، مؤكدة اعتقال العناصر الضالعة فيها.

 وقالت وزارة الأمن الإيرانية في بيان أصدرته “إنه تم كشف وإحباط واحدة من أكبر المؤامرات خلال الأيام الأخيرة من ذكرى ولادة السيدة خديجة الكبرى”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع