بينها الإمارات ولبنان.. 10 معان خفية في أعلام دول العالم
بينها الإمارات ولبنان.. 10 معان خفية في أعلام دول العالمبينها الإمارات ولبنان.. 10 معان خفية في أعلام دول العالم

بينها الإمارات ولبنان.. 10 معان خفية في أعلام دول العالم

أكدت صحيفة "إندبندنت" البريطانية، أن هناك معاني خفية وراء أعلام دول العالم، ونقلت عن رالف كيلي، رئيس منظمة أعلام أستراليا غير الربحية، قوله إن معاني الأعلام ليست خفية مطلقًا، إذا كنت تعلم ما تبحث عنه.

وألقت الصحيفة، الضوء على دلالات رموز وألوان أعلام بعض الدول:

1. المملكة المتحدة



علم الاتحاد، وهو ما يعرف أيضًا باسم جاك الاتحاد، يتكون من رقعة زرقاء ومزيج من ثلاثة أعلام وطنية مختلفة هي صليب سانت جورج الخاص بإنغلترا، وصليب سانت أندروز الخاص بأسكتلندا، وصليب القديس باتريك الخاص بأيرلندا.

2. أستراليا



عندما تم تصميم علم أستراليا في العام 1901، أشار كيلي إلى أنه تمت إضافة جاك الاتحاد، لإظهار أن البلاد كانت جزءًا من الإمبراطورية البريطانية، كما أن الخلفية الزرقاء هي مشتركة في أعلام الدول الاستعمارية، وتمثل السبعة نجوم الست ولايات الأسترالية، وفي الأسفل يوجد جاك الاتحاد كنجم أبيض يمثل الكومنولث.

3. الصين



يمثل علم الصين الأحمر الثورة الشيوعية، بينما النجوم الذهبية الكبرى تمثل نظام الشيوعية، والنجوم الأخرى الصغيرة تمثل طبقات المجتمع الأربع المختلفة.

4. جنوب أفريقيا



عقب تحقيق الديمقراطية في العام 1994، تم اتخاذ قرار بتصميم علم يمثل تنوع البلاد ووحدتها.

ويتكون علم جنوب أفريقيا من نصف جاك الاتحاد بلونيه الأحمر والأزرق، كذلك ألوان المؤتمر الوطني الأفريقي الأصفر والأخضر والأسود.

ويقول كيلي إن المعني الخفي هنا يؤكد على الوحدة، لكن الحقيقة أن الدلالة هنا هي تنوع شعب البلاد.

5. الإمارات العربية المتحدة



تم إنشاء علم الإمارات لأول مرة في العام 1971، ووفقًا لموقع "جولف نيوز"، فإن اللون الأبيض يمثل السلام والأمانة، والأسود يرمز لهزيمة الأعداء، بينما الأحمر الشجاعة والإقدام، أما الأخضر فيمثل الأمل والتفاؤل.

6. البرازيل



تمثل 27 نجمة في علم البرازيل لولايات البلاد، وتم ترتيبها في نفس نمط نجوم سماء الليل، ويرمز اللون الأخضر للغابات، وتمثل الجوهرة الصفراء ثروة الذهب في البرازيل.

7. الهند



تمثل ألوان العلم الهندي التنوع الديني في الهند، فاللون البرتقالي الهام عند الهندوس والبوذيين يرمز للشجاعة، بينما يمثل الأبيض النقاء، أما الاخضر فيرمز للعقيدة والخصوبة، أما الدائرة البحرية التي في المركز فهي أشوكا شكرا، أو عجلة القانون.

8. لبنان



يتميز علم لبنان بشريطين أحمرين على الجزء العلوي والسفلي، ويرمزان إلى الدم الذي أريق في النضال من أجل التحرير، ويمثل الأبيض السلام والثلوج على قمم الجبال وشجرة الأرز خضراء، وهي رمز وطني، تدل على الخلود.

9. كوريا الشمالية



يرمز كل من اللون الأحمر والنجمة إلى الشيوعية، كما يوجد شريطان أبيضان يمثلان النقاء، أما الشريط الأزرق فهو رمز للسلام.

10. بتسوانا



هذا العلم يتكون من وسط أسود وشريطين أبيضين وآخرين أزرقين في الأعلى والأسفل، ويشير اللونان الأسود والأبيض للانسجام، كذلك يعكس الشعار القومي للدولة، أما الأزرق، فوفقا لسفارة بتسوانا، فأنه يمثل اعتماد الدولة على المياه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com