مقتل عنصر من الحرس الثوري باشتباكات مع المعارضة غرب إيران – إرم نيوز‬‎

مقتل عنصر من الحرس الثوري باشتباكات مع المعارضة غرب إيران

مقتل عنصر من الحرس الثوري باشتباكات مع المعارضة غرب إيران

المصدر: طهران - إرم نيوز

اندلعت اشتباكات بين قوات الحرس الثوري الإيراني  مع جماعات مسلحة معارضة في منطقة أشنوية  شمال غرب إيران، مساء الأربعاء، فيما قتل عنصر من الحرس الثوري خلال المواجهات مع جماعة مسلحة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني بمواجهات بمنطقة شنو.

وقال قائد القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني العميد محمد باكبور، ”إن مجموعتين إرهابيتين كانتا بصدد التسلل الى البلاد عبر منطقة اشنوية الحدودية لإجراء أعمال تخريبية وإرهابية قد كشفتهما العناصر الاستخبارية لمقر حمزة سيد الشهداء (ع) التابع للقوة البرية للحرس“.

وأضاف ”بعد مرور ساعات اشتبك مقاتلو الحرس الثوري مع الإرهابيين وقتلوا عدداً منهم“، لافتاً إلى أن عمليات المطاردة ضد بقية المهاجمين لا تزال متواصلة في المنطقة.

وفي سياق متصل، كشفت مصادر إيرانية عن مقتل عنصر من قوات الحرس الثوري الإيراني وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة خلال مواجهات مع جماعة مسلحة تابعة للحزب الديمقراطي الكردستاني ”إيران“ (حدكا) بالقرب من قرية سركيز وحسن نوران التابعتين لمنطقة شنو.

وقال عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردستاني ”إيران“، رستم جهانغيري، في تصريح صحفي، ”حدثت اشتباكات بين قوات  البيشمركة بقرية سركيز وقره سقل، مع القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني“.

وأضاف جهانغيري، ”هناك عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات الحرس الثوري الايراني، ونحن نعلن مسؤوليتنا عن هذه الاشتباكات“، لافتاً إلى أن المواجهات حدثت  خلال تأدية  قوات البيشمركة بعض المهام الموكلة اليها في هذه المنطقة، إلا أن قوات الحرس الثوري كانت قد نصبت لهم فخاً، وهاجمتهم، فردت عليهم قواتنا بالمثل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com