بالصور .. تعرّفوا على مهرجان شهر رمضان في سيدني – إرم نيوز‬‎

بالصور .. تعرّفوا على مهرجان شهر رمضان في سيدني

بالصور .. تعرّفوا على مهرجان شهر رمضان في سيدني

المصدر: رموز النخال - إرم نيوز

بعد انتهاء الأسبوع الأول من رمضان الذي يُعد مُخصصاً للإفطار العائلي لمُسلمي سيدني الاسترالية، تتجهز مجموعة المشاريع التطوعيةTaste Cultural Food Tours ، لاطلاق سلسلة احتفالات رمضانية لإفطار الصائمين في المدينة، والتي من المقرر افتتاحها الأسبوع المقبل الموافق 19 حزيران/يونيو.

7553093d5d5fe702111fdd0d5382e831

ويُفتتح المهرجان منذ سنوات في شوراع الجالية الإسلامية في سيدني، وهو عبارة عن مشاريع تطوعية تقدم الأطعمة وفقاً للمناسبة الدينية، وذلك بهدف بناء علاقات اجتماعية قوية والتفاهم بين الثقافات عن طريق جعل المجتمع أوسع من خلال تناول الطعام.

من جانبها، صرحت ليزلي انسورث مدير Taste Food Tours في حديثها لصحيفة ديلي تيليجراف، أن المتطوعين في المهرجان ساعدوا في بناء الجودة على مر السنين، ورسخّوا أهمية افطار الصائمين بعد يوم طويل، مضيفة ”نحن جميعا ملتزمون بمثل هذه البرامج الجيدة خاصة أن من يقوم بها هم الناس أنفسهم.

ججججج

يقيقي

المرشدة السياحية سهر السمرى، قالت ”إن شهر رمضان هو فرصة ليس فقط  لعرض ثقافتنا للآخرين، بل انه لشيء رائع حقاً التقاء أشخاص جدد وإخبارهم عن ثقافتنا وعن الطعام الذي نتناوله عند الافطار“.

يذكر أن المهرجان سيعرض ما لذ وطاب من الأطعمة العربية والإسلامية ومن أبرزها الكباب، الحلويات، العصائر الطازجة، الخبز والألبان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com