والد منفذ هجوم فلوريدا يقدّم برنامجًا تلفزيونيًا
والد منفذ هجوم فلوريدا يقدّم برنامجًا تلفزيونيًاوالد منفذ هجوم فلوريدا يقدّم برنامجًا تلفزيونيًا

والد منفذ هجوم فلوريدا يقدّم برنامجًا تلفزيونيًا

صديق متين معلق سياسي يهاجم باكستان والرئيس الأفغاني أشرف عبد الغني وهو الرجل الذي تشير السجلات العامة إلى أنه والد عمر متين الذي تقول الشرطة الأمريكية، إنه نفذ هجوما على مقهى للمثليين في أورلاندو بفلوريدا أمس الأحد مما أسفر عن سقوط 50 قتيلا.

ولصديق متين برنامج تلفزيوني يعرض من حين لآخر على قناة أفغانية مقرها الولايات المتحدة تبث عبر الأقمار الصناعية منذ نحو ثلاث سنوات وهو مستمر في كتابة تعليقات سياسية على صفحته على فيسبوك آخرها أمس الأحد.

وقال عمر خطاب مالك قناة (بيام أفغان) في مقابلة، إن صديق متين كان من حين لآخر يشتري وقتا على قناته لبث برنامج (دوراند جيركا) الذي يركز جزئيا على خط دوراند الحدودي المتنازع عليه بين أفغانستان وباكستان والذي رسمته بريطانيا المستعمر السابق لشبه القارة الهندية.

وأضاف صديق متين المعروف أيضا بمير صديق في مقابلة مع شبكة (إن.بي.سي) أمس الأحد، أن ما فعله ابنه "ليس له صلة بالدين".

وتحدث عن واقعة حدثت في وسط بلدة ميامي عندما شاهد ابنه الأمريكي المولد عمر متين (29 عاما) رجلين يقبلان بعضهما البعض أمام زوجته وطفله وشعر بغضب كبير.

ونقلت (إن.بي.سي) عن صديق متين قوله عن هجوم فلوريدا أمس "نعتذر عن الواقعة بأكملها... لم نكن نعلم بأي تصرف سيتخذه. نحن مصدومون مثل البلاد بأكملها."

وتشير السجلات إلى أن صديق متين يعيش في فلوريدا ولكن لم يتضح متى حضر إلى الولايات المتحدة. ولم يرد على رسائل تركت على هاتفه الذي يبدو أنه كان مغلقا أو جرى تحويله على البريد الالكتروني.

وأكد خطاب أن صديق يحضر إلى الاستوديو الخاص به في كانوجا بارك بكاليفورنيا "ثلاث أو أربع مرات سنويا" لتسجيل برنامجه.

وأضاف في مقابلة عبر الهاتف "يتحدث لنحو ساعتين أو ثلاث ساعات... يشتري وقته الخاص ويحضر إلى هنا ويذيع البرنامج ويغادر في نفس اليوم."

 وأسفرت العملية عن مقتل 50 شخصاً وجرح 53 آخرين في نادي بالس في مدينة أورلاندو، في حادثة تعد الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية بعد أحداث 11 سبتمبر 2001.

ولقي منفذ العملية عمر متين، 26 عاما أمريكي من أصول أفغانية، مصرعه على يد الشرطة خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة التي حاولت تحرير الرهائن المحتجزين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com