ليبيا.. مقتل القاضي الشرعي لداعش في اشتباكات سرت – إرم نيوز‬‎

ليبيا.. مقتل القاضي الشرعي لداعش في اشتباكات سرت

ليبيا.. مقتل القاضي الشرعي لداعش في اشتباكات سرت

المصدر: طرابلس - إرم نيوز

قتل فوزي محمد العياط المكنى بـ ”أبو إسلام “ رئيس المحكمة الشرعية التابعة لتنظيم داعش المتشدد في مدينة سرت خلال الاشتباكات التي يخوضها التنظيم ضد قوات حكومة الوفاق الليبية.

وقالت وسائل إعلام ليبية ، إن فوزي العياط وكنيته ”أبو إسلام“ يشغل منصب رئيس المحكمة الشرعية لداعش في سرت، قتل إثر الاشتباكات التي تشهدها المدينة ضد قوات الوفاق ، بعد محاصرته مع عدد من عناصر التنظيم في أحد المقرات التي فقدها داعش لصالح قوات الوفاق.

وأشارت المصادر إلى أن العياط (40) عاماً ، يعد من أبرز الإرهابيين ، خاصة وأنه سجن في عهد القذافي لعامين قبيل إطلاق سراحه في 2009 بتهمة المشاركة في تشكيل خلية إرهابية والتحريض على قلب نظام الحكم.

وفي سياق متصل، قال مصدر أمني إن مفجرًا انتحاريًا قتل ثلاثة وأصاب سبعة في مستشفى ميداني للقوات التي تقاتل تنظيم داعش في معقلهم بمدينة سرت، اليوم الأحد.

وقال المصدر إن ”التفجير أحدث أضرارًا كبيرة في المستشفى الواقع على بعد 50 كيلومترًا من خط الجبهة“، مشيرًا إلى أن ”محاولتي تفجير انتحاريتين أخريين ضد القوات المتمركزة خارج وسط سرت، لم تتسببا في سقوط ضحايا“.

وحققت الكتائب المتحالفة مع حكومة الوفاق الوطني، المدعومة من الأمم المتحدة، تقدمًا سريعًا، الشهر الماضي. ودخلت الكتائب، سرت، قبل أيام، وتخوض حرب شوارع ضد متشددي داعش، وتستهدفهم أيضًا بغارات جوية.

وتواجه الكتائب المؤلفة في الأساس من مقاتلين من مدينة مصراتة في الغرب، تفجيرات انتحارية وقناصة وألغامًا. ويقول مسؤولون في الأمن وفي مستشفيات، إن 120 مسلحًا من الكتائب قتلوا وأصيب أكثر من 500.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com