العربي يلتقي عباس في رام الله غدًا – إرم نيوز‬‎

العربي يلتقي عباس في رام الله غدًا

العربي يلتقي عباس في رام الله غدًا

المصدر: رام الله - إرم نيوز

أعلنت الرئاسة الفلسطينية اليوم الأحد، أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي سيزور غداً الاثنين مدينة رام الله في الضفة الغربية لعدة ساعات.

وقال بيان مقتضب صادر عن الرئاسة إن العربي سيصل ظهر غدٍ إلى مقر الرئاسة في رام الله على متن مروحية أردنية للقاء الرئيس محمود عباس الذي سيقيم له مأدبة إفطار.

ومن المقرر أن يبحث العربي وعباس التحركات السياسية الأخيرة سعيا لحل القضية الفلسطينية خاصة المبادرة الفرنسية لعقد مؤتمر دولي للسلام نهاية العام الجاري.

وسبق للعربي أن زار رام الله في كانون الأول/ديسمبر العام 2012 برفقة وزير الخارجية المصري السابق محمد كامل عمرو للقاء عباس. يأتي ذلك فيما أكدت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الليلة الماضية رفضها أي مساس بالمبادرة العربية للسلام مع إسرائيل التي طرحت العام 2002 (الأرض مقابل السلام).

ودعت اللجنة ، في بيان عقب اجتماعها برئاسة عباس في رام الله، إلى إطلاق عملية سياسية لتسوية الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، وتوفير متطلبات نجاحها على أسس واضحة استنادا إلى وقف الاستيطان.

وطالبت اللجنة بوجود سقف زمني لبلوغ العملية السياسية أهدافها وإطار دولي لرعايتها ومرجعية سياسية وقانونية في إطار احترام القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية والصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، وآلية إلزامية دولية لتنفيذ ما يتم الاتفاق عليه بإشراف الأمم المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com