قبل أيام من الاستفتاء.. تأييد محدود لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي – إرم نيوز‬‎

قبل أيام من الاستفتاء.. تأييد محدود لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي

قبل أيام من الاستفتاء.. تأييد محدود لبقاء بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي
epaselect epa05171245 British Prime Minister David Cameron leaves at the end of an extraordinary two days EU summit at EU headquarters in Brussels, Belgium, 19 February 2016. EU leaders were set to try to thrash out an agreement with Britain on reforms, amid hopes that they can seal a deal which will convince the country to stay in their bloc. Fears are rife that Britons might vote to leave the European Union in a referendum that Prime Minister David Cameron has promised to hold by the end of 2017, but that is widely expected this year already. The turmoil over Brexit - the buzzword for Britain's possible departure from the EU after more than 40 years of half-hearted membership - comes at a time when the bloc is already struggling with a severe migration crisis and enduring economic woes. EPA/OLIVIER HOSLET

لندن– أفاد استطلاع للرأي نشر يوم السبت بأن مؤيدي بقاء بريطانيا عضوا في الاتحاد الأوروبي متقدمون بفارق بسيط عن المعارضين لهذا البقاء، بعد يوم واحد من مسح آخر أظهر أن المعسكر المؤيد لخروج المملكة المتحدة من الاتحاد يتقدم بعشر نقاط على معسكر مؤيدي البقاء.

وتؤكد النتيجتان مستوى الجدل إزاء هذا الأمر الذي سيخضع لاستفتاء في 23 يونيو/ حزيران الجاري.
وأظهر استطلاع آخر للرأي أجرته مؤسسة (أوبينيم) لصالح صحيفة الاوبزرفر في الفترة بين السابع والعاشر من يونيو/ حزيران الجاري ونشر يوم السبت، أن تأييد البريطانيين للبقاء في الاتحاد الأوروبي يقف عند 44 % مقابل 42 % للناخبين الذين يرغبون في خروج بلادهم من الاتحاد الذي يضم 28 دولة، في بيّن الاستطلاع أن 13 % لم يحسموا موقفهم.

وزاد كل من الفريقين -المؤيد والمعارض- 1 % فقط مقارنة بنتائج استطلاعات نشرت الأسبوع الماضي.

وسيقترع البريطانيون في 23 من الشهر الجاري على ما إذا كانوا سيظلون جزءا من الاتحاد الأوروبي؛ وهو خيار له عواقب بعيدة المدى على السياسة والاقتصاد والدفاع والدبلوماسية في بريطانيا وباقي دول الاتحاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com