تنظيم ”داعش“ يعلن مسؤوليته عن ثالث هجوم خلال أسبوع على أقليات ببنغلادش – إرم نيوز‬‎

تنظيم ”داعش“ يعلن مسؤوليته عن ثالث هجوم خلال أسبوع على أقليات ببنغلادش

تنظيم ”داعش“ يعلن مسؤوليته عن ثالث هجوم خلال أسبوع على أقليات ببنغلادش
A Bangladeshi policeman stands guard where a top Hindu priest was killed in the remote northern district of Panchagarh on February 21, 2016. Unknown assailants slaughtered a top Hindu priest in Bangladesh's remote northern district on February 21 and injured two other devotees in a latest attack targetting minorities in the Muslim-majority nation. AFP PHOTO / AFP / STR (Photo credit should read STR/AFP/Getty Images)

المصدر: وكالات - إرم نيوز

أعلن تنظيم ”داعش“ مسؤوليته عن قتل أحد العاملين بدير هندوسي طعنا في بنغلادش، وذلك بحسب ما ذكرت خدمة سايت المتخصصة في متابعة مواقع الجماعات المتشددة على الإنترنت، بعد يوم واحد من قتل هذا الشخص.

وذكرت خدمة سايت التي مقرها في الولايات المتحدة اليوم السبت، ”إن الإعلان المذكور نشرته وكالة أنباء (أعماق) التابعة لتنظيم داعش.

وقالت الشرطة إن مجهولين هاجموا نيتيا رانجان باندي ”60 عاما“ أثناء سيره في منطقة بابنا بشمال غرب بنغلادش في ساعة مبكرة من صباح الجمعة .

ووصف قائد شرطة المنطقة الحادث: ”عُثر عليه وسط بركة من الدماء.“

وتم احتجاز مئات من المشتبه بهم في شتى أنحاء بنغلادش بعد أن شنت الشرطة حملة استمرت أسبوعا على المتشددين بعد موجة من جرائم القتل.

وقتل متشددون أكثر من 30 شخصا في بنغلادش من بينهم أفراد أقليات دينية ومدونون ليبراليون وأكاديميون، منذ فبراير شباط من العام الماضي.

وقالت خدمة سايت، إن تنظيم داعش أعلن مسؤوليته عن 21 من هذه الهجمات منذ أن أصدر أول إعلان لمسؤوليته عن هجوم في سبتمبر أيلول من العام الماضي، وأعلنت القاعدة مسؤوليتها عن معظم باقي الهجمات.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com