واشنطن تستعرض قوتها في البحر الأسود.. وموسكو تتوعد – إرم نيوز‬‎

واشنطن تستعرض قوتها في البحر الأسود.. وموسكو تتوعد

واشنطن تستعرض قوتها في البحر الأسود.. وموسكو تتوعد

المصدر: موسكو ـ إرم نيوز

 

أعلنت وزارة الخارجية الروسية اليوم الجمعة، أن موسكو سترد على دخول مدمرة أمريكية إلى البحر الأسود، غير أنها لم تحدد كيفية الرد.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية، عن ”أندريه كيلين“ المسؤول الكبير في الخارجية، قوله عن تحركات المدمرة الأمريكية ”بالطبع هذا لا يحظى بموافقتنا وسيؤدي دون شك إلى اتخاذ إجراءات للرد.“

وأضاف، أن نشر حاملتي الطائرات الهليكوبتر الأمريكيتين في البحر المتوسط هو ”استعراض للقوة يعمق من وجهة نظره الفتور في العلاقات الروسية الأمريكية الناجمة عن تصرفات موسكو في سوريا وأوكرانيا“.

وتابع، ”فيما يتعلق بالوضع ككل بالطبع هناك زيادة واضحة في التوترات في علاقتنا.. كل شيء يحدث عشية قمة الحلف في وارسو. أنه استعراض للقوة.“

 وكانت الخارجية الروسية،  أكدت أن نشر المدمرة وغيرها من القطع البحرية، يهدف إلى تصعيد التوتر قبل قمة لحلف شمال الأطلسي.

وقالت وسائل إعلام روسية رسمية، إن المدمرة الأمريكية (بورتر) دخلت البحر الأسود قبل بضعة أيام كإجراء روتيني، في خطوة قالت وسائل الإعلام إنها استفزت موسكو؛ لأن المدمرة تم تزويدها في الآونة الأخيرة بنظام صاروخي جديد.

وأبلغ مسؤولون في البحرية الأمريكية صحفيين يوم الأربعاء، أن الجيش الأمريكي سينشر أيضا حاملتي طائرات هليكوبتر هذا الشهر في البحر المتوسط، قبل قمة حلف شمال الأطلسي، التي ستعقد في وارسو في يوليو تموز، فيما تسعى واشنطن إلى موازنة الأنشطة العسكرية الروسية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com