تقرير: ألمانيا تفشل في التعامل مع تزايد جرائم الكراهية
تقرير: ألمانيا تفشل في التعامل مع تزايد جرائم الكراهيةتقرير: ألمانيا تفشل في التعامل مع تزايد جرائم الكراهية

تقرير: ألمانيا تفشل في التعامل مع تزايد جرائم الكراهية

قال تقرير صدر عن منظمة العفو الدولية، اليوم الخميس، إن ألمانيا تفشل في التعامل مع ارتفاع عدد جرائم الكراهية مثل الهجمات على منازل اللاجئين وإن هناك إشارات على وجود مشكلة "عنصرية مؤسسية" في أجهزة إنفاذ القانون.

وأضاف تقرير المنظمة، أن السلطات لم تقم بما يكفي للتحقيق في أو محاسبة أو معاقبة من ارتكبوا جرائم عنصرية حتى في الفترة السابقة على تدفق أكثر من مليون مهاجر إلى ألمانيا العام الماضي.

وأشار التقرير إلى اكتشاف خلية صغيرة للنازية الجديدة في عام 2011 قتلت تسعة لاجئين وشرطية في الفترة من 2000 إلى 2007.

وقال ماركو بيروليني الباحث في العفو الدولية: "مع ارتفاع أعداد جرائم الكراهية في ألمانيا، يجب مواجهة أوجه القصور المستمرة منذ فترة طويلة والموثقة جيدا في رد فعل أجهزة إنفاذ القانون على العنف العنصري."

وقال وزير العدل الألماني هيكو ماس، إن وزارته ستقيم بدقة تقرير منظمة العفو الدولية، وتبحث ما إذا كان من المطلوب اتخاذ إجراءات في هذا الشأن.

وأظهرت بيانات من وزارة الداخلية الألمانية، أن الهجمات على أماكن إيواء اللاجئين زادت إلى 1031 في 2015 ارتفاعا من 199 هجوما في 2014 و 69 هجوما في 2013.

 وتوقع وزير الداخلية توماس دي مايتسيره، أن يرتفع هذا الرقم مجددا هذا العام مع تسجيل 347 من مثل تلك الهجمات في الربع الأول فحسب من العام الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com