’الشباب الصومالية’: قتلنا 60 جنديًا في هجوم على قاعدة إثيوبية
’الشباب الصومالية’: قتلنا 60 جنديًا في هجوم على قاعدة إثيوبية’الشباب الصومالية’: قتلنا 60 جنديًا في هجوم على قاعدة إثيوبية

’الشباب الصومالية’: قتلنا 60 جنديًا في هجوم على قاعدة إثيوبية

هاجمت حركة الشباب الصومالية المتشددة قاعدة عسكرية للجنود الإثيوبيين الذين يعملون ضمن قوة للاتحاد الأفريقي، اليوم الخميس، وقال كل من الجانبين إنه كبد الآخر خسائر فادحة.

 وقالت الحركة إنها اقتحمت مدخل القاعدة بسيارة ملغومة في بلدة هالجان في وسط الصومال وإن عناصرها قتلوا 60 جنديا بينما خسرت 16 مقاتلا.

وقال الشيخ عبد العزيز أبو مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية للشباب

"كان انفجارا ضخما. دمر البوابة وأجزاء من القاعدة."

وتبادل مقاتلو الحركة إطلاق النار مع الجنود الإثيوبيين وصدوا هجوما مضادا لقوات من جيبوتي أرسلت من قاعدة أخرى بالمنطقة.

وتشن الشباب هجمات على قوة "أميصوم" المؤلفة من 22 ألف جندي وشرطي من بلدان أفريقية داعمة للحكومة الصومالية وجيشها في الحرب ضد المتشددين المرتبطين بالقاعدة.

وتسعى الشباب إلى الإطاحة بالحكومة وفرض تفسيرها المتشدد لأحكام الشريعة الإسلامية.

ونفى اللفتنانت كولونيل جو كيبيت المتحدث باسم قوة (أميصوم) لرويترز عبر الهاتف عدد القتلى الذي أعلنته حركة الشباب ووصفه بأنه "محض كذب" لكنه لم يقدم رقما.

وقال "قتلت قوات أميصوم 110 من الشباب وضبطت مخبأ كبيرا للأسلحة."

وقال عثمان جيلي أحد سكان هالجان لرويترز عبر الهاتف "استعادت اميصوم (المدينة) بعدما أعادت تنظيم صفوفها لكن أغلب المدينة مهجور. أحصيت جثث خمسة مدنيين.أصابهم رصاص طائش وهم في منازلهم."

وقال إنه رأى أربع طائرات هليكوبتر تهبط. وقالت اميصوم إنها بدأت في نشر طائرات هليكوبتر لتقديم دعم عسكري سريع بعد تعرض العديد من القواعد لهجمات عنيفة من الشباب.

وتختلف أعداد القتلى والجرحى التي يقدمها المسؤولون عما تعلنه الحركة.

وفي يناير/كانون الثاني قالت حركة الشباب إنها قتلت أكثر من 100 جندي كيني في معسكر للقوات الكينية بالصومال وقرب الحدود مع كينيا. ولم يذكر الجيش الكيني عددا محددا للقتلى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com