الدفاع الجوي الأوكراني
الدفاع الجوي الأوكراني(أ ف ب)

أوكرانيا تتوسع باستخدام الأسلحة الغربية.. والهدف نظام "إس 300" الروسي

أعلن الجيش الأوكراني الأربعاء، استهداف نظام صاروخي روسي من طراز "إس 300" باستخدام أسلحة حصلت عليها كييف من الغرب.

وتعد هذه المرة الأولى التي تعلن فيها كييف رسميًّا استخدام سلاح غربي لضرب الأراضي الروسية.

والاثنين الماضي، أعلنت أوكرانيا أنها ستحث حلفاءَها على منح قواتها مزيدًا من الحرية لضرب أهداف عسكرية داخل روسيا بعدما رفعت الولايات المتحدة جزئيًّا القيود المفروضة على استخدام بعض الأسلحة التي زُودت بها، بحسب وكالة "فرانس برس".

ومنحت واشنطن أوكرانيا الأسبوع الماضي إذنًا محدودًا باستخدام أسلحة زودها بها الغرب، لضرب بعض الأهداف العسكرية في الأراضي الروسية، في إطار جهود كييف لصد الهجمات على منطقة خاركيف الشرقية.

أخبار ذات صلة
روسيا للمدربين الغربيين: لن تكونوا بمنأى عن القصف في أوكرانيا

إسقاط 22 مسيّرة

إلى ذلك، تمكنت القوات الجوية الأوكرانية الأربعاء، من إسقاط 22 طائرة مسيّرة من طراز شاهد من أصل 27 أطلقتها روسيا على خمس مناطق في البلاد في هجوم خلال الليل، بحسب "رويترز".

وقال فيليب برونين حاكم منطقة بولتافا عبر تطبيق تيليجرام، إن الهجوم تسبب في إلحاق أضرار بمنشأة صناعية وإصابة شخص في المنطقة.

وذكر حاكم منطقة ميكولايف أن الجيش الأوكراني دمر ست طائرات مسيّرة فوق المنطقة الواقعة في جنوب أوكرانيا، وأضاف أن حطام إحداها دمر منزلًا خاصًّا وألحق أضرارًا بنحو عشرة منازل أخرى دون ورود تقارير عن إصابات.

وقال حاكم منطقة دنيبروبيتروفسك في وسط أوكرانيا، إن أربع طائرات مسيرة تم إسقاطها فوق خيرسون وأربع طائرات مسيرة أخرى تم إسقاطها فوق دنيبروبيتروفسك.

واستهدف الهجوم أيضًا منطقة سومي شمال البلاد لكن لم ترد تفاصيل من السلطات المحلية عن أضرار.

أخبار ذات صلة
خبير لـ "إرم نيوز": قمة سويسرا تضع زيلينسكي وحلفاءه في "مأزق كبير"

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com