الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتينأ ف ب

بوتين: صواريخ أمريكا ستُطيل أمد "معاناة" أوكرانيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، إنّ تسليم الولايات المتحدة لكييف صواريخ بعيدة المدى واستخدامها، لن يؤدّيا سوى إلى إطالة أمد "معاناة" أوكرانيا، في وقت تأمل فيه الأخيرة أن تساعدها هذه الأسلحة في تسريع هجومها المضاد الذي يواجه صعوبات.

واعتبر أنّ تسليم هذه الصواريخ، التي طالبت بها كييف على مدى أشهر، لن يغيّر أي شيء خلال الحرب، مجدِّداً تأكيده فشل الهجوم المضاد الأوكراني أمام الدفاعات الروسية.

الرئيسان الروسي والصيني
الرئيسان الروسي والصينيأ ف ب

وقال بوتين، في مؤتمر صحافي في ختام زيارته للصين: "الأمر الرئيسي هو أن هذه الصواريخ لن تغير الأمور بشكل جذري على خط التماس، هذا مستحيل"، مضيفا: "بالنسبة لأوكرانيا لن يكون هناك شيء جيد. المعاناة ستطول"، معرباً في الوقت ذاته عن اعتقاده بأنّ واشنطن ترتكب "خطأً".

وأشار إلى أن تسليم صواريخ "أتاكمس" إلى أوكرانيا يُظهر "أنّ الولايات المتحدة تنزلق بشكل متزايد إلى هذا الصراع".

من جهته، أشار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو إلى أنّ الإمدادات الغربية لكييف من صواريخ وطائرات "إف-16" ومركبات مدرّعة، العام المقبل، ستقود روسيا إلى "تعزيز حدودها الغربية".  

أخبار ذات صلة
هل تتحول موازين القوى في العالم لصالح روسيا والصين!

وأعلنت واشنطن، أمس الثلاثاء، أنّها سلّمت منظومة  الصواريخ التكتيكية العسكرية "أتاكمس" (ATACMS)، التي يصل مداها إلى 165 كيلومتراً، إلى القوات الأوكرانية، في سرية تامّة؛ حتّى تتمكّن من قصف القواعد الخلفية الروسية.

ويوم أمس أيضا، أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي استخدام هذه الأسلحة للمرة الأولى بنجاح، فيما أعلنت قواته الخاصة في اليوم نفسه مسؤوليّتها عن ضربات طالت مطارات في الأراضي التي تحتلها روسيا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com