‫عقب أزمة الهولوكوست.. إيران تنظم مسابقة ”الخلافة الصهيونية“‬‎ – إرم نيوز‬‎

‫عقب أزمة الهولوكوست.. إيران تنظم مسابقة ”الخلافة الصهيونية“‬‎

‫عقب أزمة الهولوكوست.. إيران تنظم مسابقة ”الخلافة الصهيونية“‬‎

المصدر: أحمد عبدالباسط - إرم نيوز

أعلنت مؤسسة مصاف الإيرانية عن تنظيمها مسابقة دولية لرسوم الكاريكاتير، تسلط الضوء على مواضيع مكافحة الإرهاب والصهيونية، تحت شعار الخلافة الصهيونية.

وحددت المؤسسة  في إعلانها عن المسابقة، موضوعات لرسوم الكاريكاتير شملت مؤسس الحركة الصهيونية تيودور هرتزل، وملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، الصهيونية، الإرهاب و العنصرية، الإبادة الجماعية وإرهاب داعش باسم الإسلام و لصالح الصهاينة.

وتبلغ الجائزة الأولى في المسابقة 5000 دولار أمريكي، فيما ستمنح  500 دولار أمريكي لأربعة أعمال منتخبة في الحقول السابقة.

ورفعت المؤسسة شعارات في مسابقاتها الدولية منها: ”الإرهاب والعنصرية باسم الدين، والمذهب هو أكبر خطر يهدد السلام والحرية والإنسانية، الصهاينة والتكفيريون يعملان كشفرتين لمقص واحد، لمحاربة هذا الشر نتوحد معا ونضع يدًا بيد وننتج أفلام الكارتون ورسوم الكاريكاتير“.

من جانبه، أدان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو المسابقة، التي نظمت في العاصمة الإيرانية طهران بعنوان حول الهولوكوست، واتهم نتنياهو طهران بإنكار الهولوكوست والتقليل من شأنها، والتحضير لهولوكوست ثانية.

بدوره، قال الأمين العام للمسابقة مسعود شجاعي طبطبائي ”لا مصلحة لنا في إنكار المحرقة أو السخرية من ضحاياها“.

في حين لم تكن هذه المرة الأولى التي تصطدم فيها مؤسسة إيرانية مع إسرائيل بصورة مباشرة، وكانت نظمت مؤسسة إيرانية مسابقة كاريكاتير دولية، قبل عدة أشهر تحت شعار الهولوكوست، فيما أدعى مسؤولون إسرائيليون أن هذه المسابقة تعد إنكارًا للمحرقة النازية، وتعتبر لاسامية واضحة، أكدت إيران أن مسابقة الرسوم الكاريكاتيرية الدولية التي تقام سنويًا، منذ عام 2006 حول المحرقة، ليست إنكارًا للمحرقة النازية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com