إيران تعلن أسر عناصر من داعش في سوريا

إيران تعلن أسر عناصر من داعش في سوريا

المصدر: طهران - إرم نيوز

زعم سكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام الإيراني القائد السابق للحرس الثوري الجنرال محسن رضائي، الاحد، أسر قوات بلاده التي تقاتل في سوريا عناصر من تنظيم داعش ثأراً مقتل 80 إيرانياً قتلوا في مطلع أيار/ مايو الجاري في معركة خان طومان بريف حلب.

وقال رضائي ”من الأفضل أن لا نتحدث عن عدد الأسرى من تنظيم داعش وباقي الجماعات الإرهابية التي وقعوا بيد القوات الإيرانية المتواجدة في ريف حلب الجنوبي“، مضيفاً إنه ”يمكن مبادلة هؤلاء الأسرى بين النظام السوري والجماعات المسلحة“.

وأضاف المسؤول الإيراني، الذي قيل إنه تسلم ملف إدارة الحرب في سوريا بدلاً من قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني، أن  ”القوات الخاصة الإيرانية والحرس الثوري تمكنت من الاقتصاص من الإرهابيين بعد مصرع العشرات من الجنود الإيرانيين في معركة خان طومان“.

وفي سياق متصل، قال قائد قوات فيلق كربلاء 25 التابع للحرس الثوري اللواء حميد رضا رستميان إن ”700 عنصرا من الجماعات المسلحة وقعوا بين قتيل وجريح وأسير خلال الأيام الماضية في خان طومان“، وفقاً لوكالة أنباء ”فارس“.

وأضاف رستميان أن ”القوات الإيرانية تمكنت من الاستيلاء على 10 دبابات وناقلات جند مدرعة وسيارات تابعة للجماعات الإرهابية في خان طومان بريف حلب الجنوبي“.

وتزايدت الانتقادات من بعض المسؤولين الإيرانيين لإرسال الشباب إلى القتال إلى جانب قوات بشار الأسد، بعدما فقدت طهران في مطلع أيار/ مايو نحو 80 عنصراً في بلدة خان طومان بريف حلب بعدما سيطرة قوات المعارضة على البلدة.

ودعا رجل الدين الإيراني المقرب من المرشد الأعلى علي خامنئي، آية الله كاظمي، في منتصف أيار/ مايو، الحرس الثوري الإيراني إلى وقف إرسال المقاتلين الإيرانيين إلى سوريا والعراق، وإعادة المقاتلين من هذين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com