إعلان نتائج التحقيق بمقتل السفير الأمريكي في بنغازي الشهر المقبل
إعلان نتائج التحقيق بمقتل السفير الأمريكي في بنغازي الشهر المقبلإعلان نتائج التحقيق بمقتل السفير الأمريكي في بنغازي الشهر المقبل

إعلان نتائج التحقيق بمقتل السفير الأمريكي في بنغازي الشهر المقبل

قال عضو في الكونجرس الأمريكي لقناة إخبارية أمريكية، إن لجنة التحقيق في هجوم وقع بمدينة بنغازي الليبية العام 2012، وأسفر عن مقتل السفير الأمريكي كريستوفر ستيفنز وثلاثة أمريكيين آخرين، ستصدر تقريرها بشأن الواقعة الشهر المقبل.

وأضاف تراي جاودي وهو عضو في مجلس النواب ورئيس لجنة التحقيق التابعة للمجلس، وبدأت عملها قبل عامين، لقناة (ام.اس.ان.بي.سي)، الجمعة، أن تقرير اللجنة سيستكمل وينشر قبل أن يعقد الحزبان الجمهوري والديمقراطي مؤتمريهما في يوليو تموز، لاختيار مرشحيهما في انتخابات الرئاسة المقررة هذا العام.

وقال في مقابلة "سنصدر التقرير. سيكون هذا، الشهر المقبل." وذكر أنه أراد استكمال التحقيق الصيف الماضي لكنه لم يتمكن من الحصول على كل الوثائق التي يريدها من الإدارة الأمريكية.

وقال "لا يمكنني وقف تحقيق لأن وكالة تنفيذية لم تقدم لي الوثائق وما زلنا نحتاج وثائق"، مضيفًا أن التقرير سيذكر "ما نفتقده" والوكالات التي لم تقدم كل ما لديها.

ووجهت انتقادات للجنة التي يقودها الجمهوريون بأنها دعت التحقيق يطول كثيرًا، واتهمت أيضا بتسييس الواقعة.

وكانت هيلاري كلينتون التي تسعى للفوز بترشيح الحزب الديمقراطي لخوض انتخابات الرئاسة وزيرة للخارجية، عندما وقع هجوم بنغازي، واتهم الجمهوريون وزارة الخارجية بالتباطؤ في تسليم الوثائق المطلوبة في التحقيق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com