العلم الأمريكي يرفرف في سماء إيران

العلم الأمريكي يرفرف في سماء إيران

المصدر: طهران – إرم نيوز

رفعت السلطات الإيرانية العلم الأمريكي ضمن أعلام الدول المشاركة في الاجتماع الأول للمناطق التجارية الحرة بمدينة جابهار التابعة لمحافظة سيستان وبلوشستان.

 وذكرت وكالة أنباء ”تابناك“ التابعة لسكرتير رئيس تشخيص مصلحة النظام محسن رضائي، أن ”الحكومة الإيرانية تفاجأت برفع العلم الأمريكي ضمن أعلام الدول المشاركة في الاجتماع الأول للمناطق التجارية الحرة بمدينة جابهار الصناعية“.

وأشارت الوكالة إلى قيام السلطات الأمنية بمنع محتجين غاضبين على رفع العلم من إنزاله وحرّقه، وهي الطريقة التي تلجأ إليها إيران في إحراق العلم الأمريكي في أي تظاهرات واحتجاجات منذ انتصار الثورة الاسلامية العام 1979.

في حين علّق مسؤول بمحافظة سيستان وبلوشستان على الموضوع، مكتفيا بالقول إن ”اللجنة القائمة على تنظيم الاجتماع هي التي قامت بذلك من دون علم الحكومة المحلية بالمحافظة“.

يشار إلى أنها ليست المرة الأولى التي يرتفع فيها العلم الأمريكي في سماء الدولة الإيرانية، منذ اندلاع الثورة الإسلامية في إيران العام 1979، فقد تمّ رفع العلم بداية الشهر الجاري في طهران ضمن فعاليات مهرجان ”فجر السينمائي“ الـ33.

وبحسب مراقبين للشأن الإيراني، فإن ذلك يبدو أنه إيذان بالمرحلة الجديدة التي تبشر بها إيران شعبها وتوعز إليه بالتوقف تماماً عن حرق العلم الأمريكي الذي اعتاد حرقه إلى جوار العلم الإسرائيلي بمناسبة وغير مناسبة، وإيعاز له أيضا بالتعامل بلطف مع ”الشيطان الأكبر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com