ظريف يتزوج سرًا من صحفية إيرانية متهمة بالتجسس على طهران

ظريف يتزوج سرًا من صحفية إيرانية متهمة بالتجسس على طهران

المصدر: طهران – إرم نيوز

كشف موقع ”عماريون“ الإخباري المقرب من الحرس الثوري الإيراني الثلاثاء، عن أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف تزوج سرا من الصحفية الإيرانية  آفرين ساز التي اعتقلت في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بتهمة التجسس على طهران لصالح جهات معادية.

ونقل الموقع عن مصادر خاصة في الحرس الثوري قولهم إن ”التحقيقات أثبتت أن وزير الخارجية محمد جواد ظريف متزوج من الصحفية آفرين جيست ساز التي حكم عليها في 26 نيسان/ أبريل الماضي مع ثلاثة صحفيين بالسجن 10 سنوات بتهمة التواطؤ مع حكومات أجنبية لزعزعة الأمن في إيران“.

وبحسب الموقع الإيراني فإن ”زواج ظريف من الصحفية آفرين جيست ساز كان بشكل سري، ولم تطلع عليه زوجته الأولى الحالية مريم إيمانية التي تزوجها 1979“.

وكان جهاز الاستخبارات الإيراني أعلن في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أنه تمكن من تفكيك خلية متغلغلة تعمل في وسائل الإعلام المحلية الإيرانية وتنشط عبر الفضاء الإلكتروني تتعاون مع جهادية غربية معادية، تتطاول على المرشد علي خامنئي، وتناهض النظام.

في حين قضت محكمة الثورة بتاريخ 26 نيسان/أبريل الماضي، بالسجن 27 عاما على أربعة من كبار الصحفيين بتهمة مناهضة النظام واستهداف الأمن القومي، وهم الصحفية آفرين جيست ساز وإحسان مازندراني وداود أسدي وإحسان صفر زايي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com