الحرس الثوري: تواصلنا العسكري مع واشنطن منذ حرب الخليج الأولى

الحرس الثوري: تواصلنا العسكري مع واشنطن منذ حرب الخليج الأولى

المصدر: طهران - إرم نيوز

كشف قائد القوة الجو- فضائية في الحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زاده، عن وجود تواصل عسكري بين إيران والولايات المتحدة منذ ثمانينيات القرن الماضي، مشيراً إلى وجود تواصل سياسي مستمر بين البلدين.

وقال العميد الإيراني في مقابلة مع قناة ”خبر“ الإيرانية مساء الأحد، إن التواصل في المجال العسكري بين القوات المسلحة الإيرانية ووزارة الدفاع الأمريكية كان منذ حرب الخليج الأولى ولم ينقطع“، لافتاً إلى أن التواصل السياسي بين البلدين قائم.

13910920161006541_PhotoL (1)

واعتبر القائد بالحرس الثوري الإيراني أن التواصل السياسي مع واشنطن كان يقتصر على موضوع التوصل إلى الاتفاق النووي، ورفع العقوبات عن تجميد الولايات المتحدة ملياري دولار من الأموال الإيرانية.

لكن العميد حاجي زاده وجه في ذات الوقت تهديدا قويا للولايات المتحدة، حيث قال ”إن العدو لا يجرؤ على التعرض لقطعاتنا البحرية“، مشددا على أن جميع المياه الدولية آمنة للسفن التي تحمل العلم الايراني، مضيفاً ”في أي نقطة من العالم، حتى الأمريكان لا يجرؤون على التعرض لقطعاتنا البحرية، وهذا أمر معروف، وكان مستمرا منذ سنوات مديدة“.

وتتظاهر إيران بالعداء للولايات المتحدة، لكنها تتواصل معها بشكل مستمر في مجالات عدة؛ سياسية واقتصادية وأمنية، بحسب ما تكشف التقارير الصحفية.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com