بعد تحريره من قبضة القاعدة.. نجل جيلاني يصل كابل

بعد تحريره من قبضة القاعدة.. نجل جيلاني يصل كابل

المصدر: إسلام آباد ـ إرم نيوز

تم اليوم الأربعاء تسليم علي حيدر جيلاني، نجل رئيس الوزراء الباكستاني السابق يوسف رضا جيلاني، والذي تمت استعادته في عملية جرت في أفغانستان بعد ثلاث سنوات من اختطافه إلى مسؤولين باكستانيين في كابول، طبقاً لما ذكرته صحيفة ”دون“ الباكستانية.

وكانت طائرة خاصة قد غادرت إسلام آباد متوجهة إلى كابول لاستعادة علي حيدر، الذي تمت استعادته في عملية مشتركة للقوات الأفغانية والأمريكية من مجمع تابع لتنظيم القاعدة في إقليم ”باكتيكا“ الأفغاني.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية نفيس زكريا: ”إن مسؤولين كبارًا بإدارة المراسم في وزارة الخارجية وشقيق علي حيدر جيلاني توجهوا إلى كابول لإعادة علي حيدر إلى بلاده“.

وأضاف أنه سيتم تسليم علي حيدر إلى السفير الباكستاني لدى أفغانستان سيد ابرار حسين بوزارة الدفاع في كابول، حيث سيتم نقله إلى مطار كابول للسفر إلى باكستان.

وكان مسؤولون باكستانيون قد أكدوا أمس الثلاثاء أنه تمت استعادة نجل رئيس الوزراء السابق والذي خطفته حركة طالبان قبل ثلاثة أعوام، خلال عملية نفذتها قوات أمريكية وأفغانية في أفغانستان.

يذكر أن مسلحين من طالبان قد خطفوا علي حيدر جيلاني من منزل أسرته في منطقة ملتان شرقي باكستان في التاسع من أيار/ مايو من عام 2013 خلال مسيرة انتخابية.

وتولى جيلاني منصب رئيس الوزراء بين عامي 2008 و2012.

وأوضح بيان لوزارة الخارجية الباكستانية أن مستشار الأمن القومي الأفغاني حنيف أتمار أبلغ مستشار رئيس الوزراء للشؤون الخارجية سرتاج عزيز أنه تمت استعادة علي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com