الجزائر تطرد 5 تونسيين حاولوا الالتحاق بداعش عبر تركيا
الجزائر تطرد 5 تونسيين حاولوا الالتحاق بداعش عبر تركياالجزائر تطرد 5 تونسيين حاولوا الالتحاق بداعش عبر تركيا

الجزائر تطرد 5 تونسيين حاولوا الالتحاق بداعش عبر تركيا

منعت سلطات الجزائرية 5  تونسيين من السفر الى تركيا بسبب الاشتباه في علاقتهم بتنظيم داعش، حيث كشفت التحقيقات الأمنية أن المعنيين كانوا يخطّطون للوصول إلى تركيا قبل توجههم إلى جبهات القتال في الأراضي السورية.

وقالت مصادر أمنية لــ"إرم نيوز"، إن شرطة الحدود رحلت 5 تونسيين من مطار هواري بومدين تتراوح أعمارهم بين 22 عامًا و36عامًا، يوم السبت، للاشتباه بوجود مخطط يرمي إلى تحويل مقاتلين تونسيين إلى صفوف تنظيم داعش  بسوريا عبر تركيا.

وأضافت أن السلطات الجزائرية طردت التونسيين الخمسة وسلّمتهم إلى الأجهزة الأمنية في بلادهم، مبينة أن المطرودين دخلوا إلى الجزائر عبر بوابة "الطالب العربي" في محافظة الوادي على الحدود البرية مع تونس.

  وكشفت تحريات السلطات الأمنية في الجزائر، أن تنظيم داعش في العراق وسوريا فشل في تأسيس إمارته المتشددة، فقرّرت قيادته تحويل الجزائر إلى معبر لتجنيد مقاتلين جدد في صفوفه عبر التنقل من المراكز الحدودية البرية التونسية إلى مطار هواري بومدين الدولي بالشكل الذي يتيح لهم الوصول إلى الأراضي التركية عبر رحلات جوية تمهيدًا للالتحاقهم بجبهات القتال التي تسيطر عليها تنظيمات مسلحة أبرزها "داعش" .

وتشير إحصائيات عسكرية إلى أن الجيش الجزائري تمكن من القضاء على نحو 50 عضواً ينتمون إلى تنظيم "جند الخلافة"  خلال العشرين شهراً الأخيرة، علاوة على  مصادرة معدات وأسلحة حربية بولايات الجنوب والوسط، في عمليات نوعية لقوات الجيش المنتشرة بمختلف ربوع البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com