عمدة لندن المسلم يحضر مراسم تأبين ضحايا الهولوكوست‎

عمدة لندن المسلم يحضر مراسم تأبين ضحايا الهولوكوست‎

المصدر: لندن – إرم نيوز

شارك عمدة لندن المسلم صادق خان في أول فعالية عامة حيث حضر مراسم تأبين ستة ملايين يهودي قتلوا في محرقة الهولوكوست

وانضم خان العضو في حزب العمال البريطاني الأحد إلى عدة آلاف في ستاد رياضي شمال لندن، لإحياء الذكرى السنوية لضحايا المحرقة ”يوم هاشوا الوطني التأبيني“،.

وأقيمت المراسم التأبينية وسط خلاف في حزب العمال المنتمي له خان بعد تجميد عضوية اثنين من أعضائه البارزين الشهر الماضي على خلفية الإدلاء بتصريحات معادية لإسرائيل ومؤيدة للفلسطينيين، قوبلت بانتقادات على نطاق واسع بوصفها معادية للسامية.

وقال خان بمقال نشرته له صحيفة ”أوبزرفر“ في عددها الصادر الأحد إن ”المخاوف المتعلقة بمعاداة السامية مدمرة للغاية لحزب العمال“.

وأضاف خان أنه ”نظرا لأن الحزب لم يتصرف بشكل سريع بما فيه الكفاية، فإنه اعطى انطباعا بأننا لا نكترث بالمخاوف التي تتعرض لها الجالية اليهودية، ولا نأخذ الاتهامات المتعلقة بالعنصرية على محمل الجد“.

وكان خان، بين العديد من سياسيي حزب العمال الذين أدانوا التصريحات التي أدلى بها كين ليفينجستون المنتمي لحزب العمال وعمدة سابق للندن معتبرا إياها مروعة وغير مبررة.

وفي مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية، ”بي بي سي“، كان ليفينجستون دافع عن عضو حزب العمال في البرلمان ناز شاه التي جمد الحزب عضويتها لتعليقاتها المثيرة للجدل حول إسرائيل، وإشارتها الغامضة إلى أن أدولف هتلر دعم الصهيونية قبل أن يفقد صوابه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة