اختيار سجينة إيرانية كبطلة للإعلام العالمي هذا العام

اختيار سجينة إيرانية كبطلة للإعلام العالمي هذا العام

المصدر: طهران - إرم نيوز

اختارت منظمة مراسلون بلا حدود المعنية بالدفاع عن حقوق الصحفيين، الناشطة والصحفية الإيرانية المعتقلة ”نرجس محمدي“ بعنوان بطلة الإعلام لهذا العام بسبب ”صمودها رغم المضايقات والتعذيب الذي تعرضت له على يد السلطات الإيرانية“.

وذكر الموقع الرسمي للمنظمة باللغة الفارسية، أن ”مراسلون بلا حدود اختارت أربعة صحفيين من أربعة بلدان بعنوان أبطال الصحافة العالمية لهذا العام“، يأتي ذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي تحتفل به المؤسسات العالمية في الثالث من آيار/مايو من كل عام.

وأضافت المنظمة أن ”الصحفيين الذين تم اختيارهم من تركيا وإيران وبوروندي وأفغانستان“، مشيرة إلى أن ”تقي رحمان زوج الناشطة الايرانية نرجس محمدي تسلم اليوم مدالية زوجته من قبل عمدة باريس السيدة آن هيدالغو بسبب وجود نرجس محمدي في سجن بالعاصمة طهران“.

وكانت السلطات الأمنية الإيرانية اعتقلت في السادس من يوليو الماضي، الحقوقية البارزة نرجس محمدي، بعدما طوقت منزلها وقامت بنقلها إلى سجن ايفين سيئ الصيت الواقع شمال العاصمة طهران بتهمة التحريض على النظام وبث شائعات.

كما اعتقلت نرجس محمدي في 11 يونيو 2010 ثم أفرج عنها بكفالة في الثاني من يوليو من السنة نفسها. وحكمت السلطات القضائية الإيرانية في 2009 على الناشطة نرجس محمدي بالسجن 11 عاماً بسبب ما اسمته ”بث شائعات كاذبة وتحريض على النظام الإسلامي“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com