أخبار

نتنياهو يمنع لقاء بيرس وعباس قبل 3 أعوام
تاريخ النشر: 20 سبتمبر 2014 17:53 GMT
تاريخ التحديث: 20 سبتمبر 2014 18:14 GMT

نتنياهو يمنع لقاء بيرس وعباس قبل 3 أعوام

الرئيس الإسرائيلي السابق يقول إن اللقاء كان يدور حول تفاهمات في إطار الحل النهائي، إلا أن نتنياهو كان ينتظر تقديم عرض أفضل من قبل توني بلير.

+A -A
المصدر: رام الله- من أحمد ملحم

قال الرئيس الإسرائيلي السابق شمعون بيرس، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو منع قبل نحو ثلاث سنوات لقاء سريا كان سيعقد في عمان بينه وبين الرئيس محمود عباس.

ووفقا للقناة العبرية الثانية، فإن بيرس كشف عن ذلك خلال لقاء جمعه ببعض القيادات السياسية الإسرائيلية حين وجه أحدهم سؤالا له حول ذلك الاجتماع.

وقال بيرس إن نتنياهو منع اللقاء وطلب منه الانتظار لأيام أخرى، مبينا أنه كان هناك تفاهم حول بعض النقاط المهمة في إطار الحل النهائي، لكن نتنياهو فضل الانتظار على أمل تقديم عرض أفضل من قبل توني بلير.

وأضاف بيرس: ”أنا لم أكن اعتقد أن بلير كان قادرا على تحضير عرض أفضل مما حضرته بنفسي، ومن حيث المبدأ كنا نتحدث عن حجم الأرض والحدود، وأن ذلك بإمكانه إتاحة تبادل الأراضي والكتل الاستيطانية وما شابه ذلك دون الحديث عن حدود 67، كما كانت هناك خرائط جاهزة لذلك“.

وفي سياق الاجتماع، قالت القناة الثانية إن بيرس طلب من وزير المالية، رئيس حزب ”هناك مستقبل“ يائير لبيد ورئيس حزب الحركة، وزيرة القضاء تسيبي ليفني بترك حكومة نتنياهو خاصةً وأنها لم تعد تحرز أي تقدم في العملية السياسية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك