إيران تُشيع 4 من ضباط "القبعات الخضراء" بعد مقتلهم في سوريا (صور)
إيران تُشيع 4 من ضباط "القبعات الخضراء" بعد مقتلهم في سوريا (صور)إيران تُشيع 4 من ضباط "القبعات الخضراء" بعد مقتلهم في سوريا (صور)

إيران تُشيع 4 من ضباط "القبعات الخضراء" بعد مقتلهم في سوريا (صور)

شيعت إيران أربعة من ضباط القوات الخاصة التي أرسلتها أخيرًا إلى سوريا، بعد مقتلهم خلال مواجهات مع المعارضة السورية جنوب حلب، أمس الإثنين.

وذكرت وكالة "دفاع برس" التابعة للقوات المسلحة الإيرانية، اليوم الثلاثاء، إن القتلى الأربعة هم "الضابط برتبة نقيب مرتضى زرهرند من مدينة خراسان الشمالية، والعقيد مجتبى ذو الفقار نسب من محافظة الأهواز، والملازم مجتبى يد اللهي من طهران، والملازم الأول محسن قيطاسلو".

وكان نائب رئيس قيادة التنسيق في القوات البرية الإيرانية، اللواء علي آراسته، أعلن قبل نحو أسبوع، إرسال بلاده قوات خاصة من اللواء 65، إلى سوريا.

في المقابل، أكد قائد القوة البرية للجيش الإيراني، أحمد رضا بوردستان، خلال مراسم التشييع، أن "القوات الخاصة والمعروفة باسم القبعات الخضراء من اللواء 65 التابع للقوات البرية، تمكنت من قتل 200 مسلح من جبهة النصرة وغيرها من الجماعات المسلحة، خلال المواجهات التي شهدتها حلب خلال الأيام الماضية".

وأضاف بوردستان، "نحن لم نرسل قوة كبيرة إلى سوريا لأننا لا نرى أن داعش بتلك القوة التي لا تقهر"، مشيراً إلى أن "عدونا الرئيسي هو أمريكا ونحن نعدُ أنفسنا لمواجهتها".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com