كارتر يزور المنطقة لتسريع وتيرة هزيمة داعش
كارتر يزور المنطقة لتسريع وتيرة هزيمة داعشكارتر يزور المنطقة لتسريع وتيرة هزيمة داعش

كارتر يزور المنطقة لتسريع وتيرة هزيمة داعش

يزور وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، عددًا من دول المنطقة، بينها السعودية والإمارات، لبحث الحرب على تنظيم داعش، ولتعزيز التوازن في آسيا.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، إن "كارتر سيغادر واشنطن، اليوم السبت، في رحلة مكوكية، تشمل دولاً شرق أوسطية وآسيوية، لتسريع وتيرة هزيمة تنظيم داعش، ولتعزيز التوازن في آسيا".

وأوضح أن "الرحلة تستمر مدة أسبوعين لمنطقة آسيا- المحيط الهادئ، تعقبها زيارة الشرق الأوسط، لدفع اثنين من أولوياته الدولية الرئيسية: ترسيخ إعادة التوازن في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وتسريع هزيمة دائمة لداعش".

وأضاف أن "كارتر سيزور كلًا من الهند والفلبين، لبحث أمن الولايات المتحدة المتنامي، حيث نقوم بتعزيز شراكات جديدة، وتحديث التحالفات القديمة"، مشيرًا إلى أن الوزير "سيعرج كذلك على الفلبين، حيث يشارك الجيش الأمريكي في تدريبات مشتركة، هناك".

وتابع أن "كارتر سيتوقف في الإمارات للقاء نظيره الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ويعقب ذلك زيارة إلى السعودية للقاء ولي ولي العهد وزير الدفاع محمد بن سلمان، وحضور اجتماع لوزراء دفاع مجلس التعاون الخليجي، قبيل زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما للمشاركة في مؤتمر قمة الولايات المتحدة - مجلس التعاون الخليجي".

وأوضح البيان أن "اللقاءات مع الوزيرين السعودي والإماراتي، ستشمل كذلك بحث مسألة تسريع وتيرة جهود محاربة تنظيم داعش".

ومن المتوقع أن يزور أوباما، السعودية، للاجتماع مع زعماء دول مجلس التعاون الخليجي، في 21 نيسان/ أبريل الجاري.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com