‫الكويت: الأجواء مهيأة لتحقيق نتائج إيجابية في المفاوضات اليمنية‬‎
‫الكويت: الأجواء مهيأة لتحقيق نتائج إيجابية في المفاوضات اليمنية‬‎‫الكويت: الأجواء مهيأة لتحقيق نتائج إيجابية في المفاوضات اليمنية‬‎

‫الكويت: الأجواء مهيأة لتحقيق نتائج إيجابية في المفاوضات اليمنية‬‎

قال نائب وزير الخارجية الكويتي، خالد الجارالله، اليوم الثلاثاء، إن الأجواء مهيأة لتحقيق نتائج إيجابية خلال المفاوضات بين الأطراف اليمنية، معربًا عن تفاؤله بنتائج المفاوضات.

 وأضاف الجارالله في تصريح صحفي، عقب مباحثات عقدها مع المبعوث الروسي للشرق الأوسط، ميخائيل بوجدانوف، في مقر وزارة الخارجية الكويتية، إن أطرافًا يمنية وصلت إلى الكويت لإجراء ورشة عمل تتعلق بتثبيت وقف إطلاق النار الذي سيعلن عنه في العاشر من الشهر الجاري، مبينًا أن الاتحاد الاوروبي يبذل جهدًا لإنجاح وتثبيت هذه الورشة التي ستباشر عملها غدا الاربعاء.

وأكد أن الكويت تعمل على قدم وساق لإتمام الاستعدادات لاستضافة الاجتماع مؤملا أن يضع الاجتماع حدا للصراع في اليمن ومعالجة الأوضاع الإنسانية للشعب اليمني.

من جهته أكد بوجدانوف أن استضافة الكويت لهذه المفاوضات تمثل فرصة سانحة للتوصل إلى اتفاق شامل ينهي الأزمة ويسمح باستئناف الحوار السياسي بين الأطراف اليمنية.

 وأضاف بوجدانوف، إن روسيا تنسق خطواتها وتعمل سويًا مع الكويت في هذا الإطار لدعم جميع جهود مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com