نجاد يعلن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران – إرم نيوز‬‎

نجاد يعلن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران

نجاد يعلن عزمه خوض الانتخابات الرئاسية المقبلة في إيران

المصدر: طهران- إرم نيوز

أعلن الرئيس الإيراني السابق والمدعوم من قبل المتشددين محمود أحمدي نجاد، عزمه رسمياً خوض غمار الانتخابات الرئاسية المقبلة المقرر إجراؤها في نهاية عام 2017، فيما انتقد الحرس الثوري نجاد متهما إياه بأنه وفر الأرضية للعدو لخلق الخلافات بين الحرس والحكومة.

وقال نجاد في تصريح لوكالة أنباء ”تسنيم“ خلال مشاركته في مجلس فاتحة بمناسبة وفاة والدة نائب القائد العام للحرس الثوري العميد حسين سلامي ”إنْ شاءَ الله سوف أترشح للانتخابات الرئاسية وسيرى بعضُنا ابعضا“، في إشارة إلى منافسة الرئيس المعتدل الحالي حسن روحاني.

وبدأ نجاد ومعسكره الداعم له من المتشددين بنشاطات تسبق الانتخابات الرئاسية، فيما نشطت وسائل إعلام تابعة لهم بالهجوم على حكومة روحاني لعدم قدرتها على تحسين الأوضاع الاقتصادية رغم التوصل للاتفاق النووي الذي بات ورقة يعتمد عليها روحاني في حصد آراء الشارع الإيراني كما فعل في انتخابات البرلمان ومجلس خبراء القيادة التي جرت في 26  شباط ( فبراير ) الماضي.

وفي سياق متصل، دعا ممثل المرشد الإيراني في الحرس الثوري علي سعيدي إلى الحرس إلى ضرورة البدء بعملية ”توعية المجتمع للانتخابات الرئاسة القادمة“، في خطوة تؤكد دعم الحرس لنجاد رغم الخلافات بينهما.

وفي موقف لافت، وجه مسؤول الإعلام والمتحدث الرسمي للحرس الثوري، العميد رمضان شريف، أمس انتقادات لاذعة لحكومة الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد.

وقال العميد شريف: إن ”العدو يسعى دائما لخلق قطب ثنائي بين الحرس الثوري والحكومة، وهذا ما حصل وسار عليه الرئيس السابق أحمدي نجاد، والأمر نفسه في حكومة الرئيس الحالي حسن روحاني“، مشيراً إلى أن ”حكومة نجاد وروحاني وفرت الظروف للعدو لخلق الخلافات مع الحرس الثوري لسوء تقديرهما“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com