قائد كردي: قواتنا تستطيع الوصول إلى درعا والسويداء مروراً بدمشق – إرم نيوز‬‎

قائد كردي: قواتنا تستطيع الوصول إلى درعا والسويداء مروراً بدمشق

قائد كردي: قواتنا تستطيع الوصول إلى درعا والسويداء مروراً بدمشق

المصدر: وائل ملا - إرم نيوز

قال القائد العام لقوات الأسايش في روجافا “ الأمن الداخلي بالمناطق الكردية في سوريا ”جوان إبراهيم“ إن قواته تستطيع الوصول الى محافظتي درعا والسويداء مروراً بالعاصمة دمشق.

وقال إبراهيم في تصريح من مدينة عامودا شمال سوريا، أثناء تكريم أحد قيادات الإدارة الذاتية الديمقراطية،  إن الثورة في ”روجافا“  تعرضت لهجمات عديدة خلال السنوات الأربع الأخيرة كما هو حال الثورة السورية، وقدمنا خلالها العديد من الشهداء لكن رغبة هذاالشعب بالحرية وطموحه في البناء لن تتوقف، وليحدث ما يحدث“.

وأضاف ”بدأنا بتشكيل مجموعات صغيرة مسلحة للحماية ثم تحولنا إلى بناء المجالس المحلية، مروراً بحركة المجتمع الديمقراطي، فالإدارة الذاتية والآن يتم مناقشة تطبيق النظام الفيدرالي، ولا أحد يعلم ما الخطوة التي ستتم مناقشتها في المستقبل، فكل يوم الأمور تتحسن بالنسبة لنا ”.

وذكر أن قوات ”الأسايش“ تقوم بعملها بالمحافظة على الأمن الداخلي وتشترك مع قوات الـ“يبك“ في عمليات التحرير، مضيفاً “ ليعلم الجميع ان قوات الاسايش بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية كافية للوصول الى درعا والسويداء مروراً بدمشق“.

ويقدر عدد قوات “الأسايش” بالآلاف تسيطر على مدن ومناطق كردية، تشكلت مع بداية الثورة في سوريا نتيجة غياب النظام السوري ومؤسساته وتلعب المرأة دورا أساسياً فيها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com