الشرطة البلجيكية تعتقل 3 أشخاص بعملية أمنية في بروكسل – إرم نيوز‬‎

الشرطة البلجيكية تعتقل 3 أشخاص بعملية أمنية في بروكسل

الشرطة البلجيكية تعتقل 3 أشخاص بعملية أمنية في بروكسل

المصدر: بروكسل - إرم نيوز

اعتقلت  الشرطة البلجيكية 3 أشخاص بعملية أمنية نفذتها بحي سكاربيك في بروكسل، واقتحمت فيها منزلا يشتبه أن مطلوبين تحصنوا به.

وحسب المعلومات الأولية فإن قوات الأمن قامت بتصفية شخص لم يمتثل أوامر الشرطة، حيث أشارت وسائل الإعلام أن المشتبه به كان يحمل حقيبة تحتوي على مواد متفجرة، وأخلت قوات الشرطة المترو الذي يمر في ضاحية سكاربيك حفاظا على أمن المواطنين.

وأفاد مصدر مقرب  من التحقيقات في تفجيرات بروكسل أن المحققين البلجيكيين يعتقدون أن رجلا اعتقل أمس الخميس، كان شريكا للانتحاري الذي قتل نحو 20 شخصا في مترو بروكسل يوم الثلاثاء الماضي.

وقال المصدر: ”لدينا دلائل قوية على أن هذا المشتبه به هو من كنا نلاحقه في اليومين الماضيين، ما زلنا نعمل على تحديد هويته“ في إشارة لرجل رصدته كاميرات مراقبة يدخل محطة مترو مولمبيك مع المفجر المفترض خالد البكراوي.

وأضاف المصدر أن 7  أشخاص اعتقلوا، لكن لا يبدو أن أيا منهم هو ”الرجل الثالث“ الذي ظهر في لقطات فيديو لكاميرات المراقبة بمطار بروكسل مع الانتحاريين اللذين نفذا الهجوم هناك.

واعتقل رجل في باريس أمس الخميس في إطار تحقيقات ذات صلة بهجمات باريس، التي وقعت في نوفمبر / تشرين الثاني الماضي، لكنه يعتقد أيضا أنه على صلة بمنفذي هجمات الثلاثاء ببروكسل.

وقال المصدر إن من بين من اعتقلوا في بروكسل أمس 3 أشخاص كانوا يتجولون قرب مكتب الادعاء الاتحادي وهو مقر شديد الحراسة تدار منه التحقيقات.

وتأتي المداهمة في إطار التحقيقات الجارية في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها العاصمة البلجيكية  الثلاثاء الماضي، وأسفرت عن مصرع 34 شخصاً وإصابة المئات.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com