بلجيكا.. نشر الصور الأولى للمهاجمين والشرطة تبحث عن أحدهم

بلجيكا.. نشر الصور الأولى للمهاجمين والشرطة تبحث عن أحدهم

المصدر: بروكسل - إرم نيوز

نشرت وسائل إعلام بلجيكية اليوم الثلاثاء، صورة للمتهمين الثلاثة بتفجيرات بروكسل، التي أسفرت عن مقتل 30 شخصًا على الأقل، وإصابة آخرين، فيما أصدرت الشرطة مذكرة اعتقال بحق أحدهم.

وقالت وسائل الإعلام ذاتها، إن إثنين من بين المتهمين، لقيا حتفهما بعد تفجير قنبلتين، بينما لاذ الثالث بالفرار بعد أن فشل في تفجير القنبلة الثالثة، التي تم العثور عليها لاحقا في مطار بروكسل“.

وتظهر الصورة التي التقطتها كاميرات المطار، ثلاثة شبان يدفعون عربات تحمل حقائب، ولم يتم تحديد هوياتهم.

وذكرت شبكة تلفزيون (في.تي.إم) أن ممثلي الادعاء الاتحادي في بلجيكا طلبوا من وسائل الإعلام في بيان في وقت سابق اليوم عدم نشر الصورة ”من أجل مصلحة التحقيق“، لكنها سُرّبت إلى مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال فريدريك فان ليو المدعي الاتحادي البلجيكي في مؤتمر صحفي ”التقطت صورة لثلاثة رجال مشتبه بهم في مطار زافينتيم. يبدو أن إثنين منهم نفذا هجومين انتحاريين. نبحث عن الثالث الذي يرتدي سترة بيضاء وقبعة“.

وقال مسؤول حكومي بعد ذلك إن المشتبه به الثالث شوهد وهو يركض بعيدا عن مبنى المطار.

وصدر أمر الضبط اليوم بعد أمر مماثل أصدره قاضي تحقيق أمس الإثنين بحق نجم العشراوي، البالغ من العمر 25 عاما، الذي سافر للمجر في أيلول/ سبتمبر الماضي برفقة صلاح عبدالسلام المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس، والذي اعتقل في بلجيكا، الجمعة الماضية.

وبسبب رداءة الصور الملتقطة، لم يتضح إن كان الرجل المرتدي للقميص الأبيض في المطار هو نفسه العشراوي الذي تصدرت صورته الصفحات الأولى للصحف البلجيكية صباح اليوم الثلاثاء.

2

c

b

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com