ارتفاع حصيلة هجمات بروكسل إلى 34 قتيلاً

ارتفاع حصيلة هجمات بروكسل إلى 34 قتيلاً

المصدر: إرم نيوز - بروكسل

 قالت محطة (في.ار.تي) الإذاعية البلجيكية إن عدد قتلى هجمات بروكسل اليوم الثلاثاء ارتفع إلى 34 قتيلا وهم 20 في انفجار بمحطة مترو و14 في تفجيرين بمطار بروكسل.

 وهزت هجمات تحمل بصمات متشددين اليوم الثلاثاء، مدينة بروكسل البلجيكية عاصمة أوروبا، وسط حالة صدمة خيمت على المدينة، التي كانت موطنا لبعض المشاركين في اعتداءات باريس وقاعدة للتخطيط اللوجستي للعملية التي كانت شرارة تحولات في استراتيجية فرنسا في الشرق الأوسط.

 وقالت وسائل إعلام بلجيكية، إن انفجارين وقعا في صالة المغادرة بـمطار بروكسل صباح اليوم الثلاثاء، وإن 14 قتيلا على الأقل سقطوا في الهجوم، كما جرح عشرات آخرون.

ووقع الانفجاران بعد أربعة أيام من اعتقال بلجيكا لمشتبه به رئيس في هجمات باريس التي راح ضحيتها 130 شخصًا في نوفمبر تشرين الثاني. وكانت الحكومة البلجيكية في حالة تأهب لأي عمل انتقامي.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي دخانا يتصاعد من صالة المغادرة التي حطمت كل نوافذها جراء الانفجارين. وشوهد ركاب يهربون من ردهة المغادرة عبر ممر.

وبعد وقت قصير من انفجاري المطار، قال راديو وتلفزيون بلجيكا الناطق بالفرنسية (ار.تي.بي.اف) إن دوي انفجار سمع في محطة مترو مايلبيك في بروكسل بالقرب من مؤسسات تابعة للاتحاد الأوروبي.

وأعلنت شركة (اس.تي.آي.بي) التي تشغل المترو عبر حسابها على موقع تويتر إغلاق المترو.

ولاحقا ذكرت وسائل إعلام بلجيكية، أن الهجوم أسفر عن مقتل 20 شخصا على الأقل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة