حماس: مصر لم تطلب منا قطع علاقاتنا بإيران وحزب الله

حماس: مصر لم تطلب منا قطع علاقاتنا بإيران وحزب الله

غزة ـ نفى القيادي في حركة حماس، حسام بدران، اليوم الاثنين، أن تكون مصر طلبت من وفد الحركة، الذي أجرى الأسبوع الماضي سلسلة لقاءات مع جهاز المخابرات المصرية، قطع العلاقات مع إيران وحزب الله اللبناني.

وقال بدران في تصريح لوكالة أنباء ”فارس“ الإيرانية، إن ”مصر لم تطلب منا قطع علاقاتنا مع إيران أو حزب الله“، منوهاً إلى أن ”تعزيز حماس علاقاتها مع أي طرف لا يعني بالضرورة قطعها مع الطرف الآخر“.

وأكد القيادي بحركة حماس، والمقرب من رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، أن السياسة الخارجية التي تنتهجها الحركة، هي تعزيز العلاقات مع جميع البلدان العربية والإسلامية، مشيراً إلى أن حماس لم ولن تكون في يوم من الأيام جزءا من تحالفات إقليمية.

وأوضح بدران، ”أن زيارة وفد حماس للقاهرة جاءت في إطار التوصل إلى علاقات إيجابية بحكم أهميتها، وضرورة الدور المصري في القضية الفلسطينية، خدمة لمصالح شعبنا وظروف أهلنا في قطاع غزة، الذين يعانون ظروفا صعبة في ظل الحصار“.

وتابع، ”الزيارة جاءت في ظل ظروف حساسة، لتثبت أن حماس ليس لديها يد في كل ما يجري داخل الأراضي المصرية“.

يذكر أن لقاء وفد حماس، الذي غادر قطاع غزة والتقى بالمخابرات المصرية، جاء بعد أيام من اتهام مصر للحركة بالضلوع في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات صيف العام الماضي.

وضم الوفد أربعة من أعضاء المكتب السياسي، هم: موسى أبو مرزوق، ومحمود الزهار، وعماد العلمي، وخليل الحية، إضافة إلى نزار عوض الله.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com