البيت الأبيض: لا نعتبر عدم استقبال كاسترو لأوباما بالمطار إساءة

البيت الأبيض: لا نعتبر عدم استقبال كاسترو لأوباما بالمطار إساءة

المصدر: إرم نيوز - هافانا

رأى البيت الأبيض، في تصريح صادر عنه الاثنين، أن عدم استقبال الرئيس الكوبي راؤول كاسترو لنظيره الأمريكي باراك أوباما في المطار، لا يعتبر إساءة لأمريكا أو لرئيسها.

فيما كان الأمر الذي دعا البيت الأبيض إلى إصدار هذا التصريح، هو التعليق الذي كتبه المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب على صفحته الرسمية في  موقع تويتر للتواصل الاجتماعي، قائلا: ”إن هذه إشارة إلى إبداء عدم احترام أمريكا“، في إشارة منه إلى عدم استقبال كاسترو لأوباما في المطار.

وأردف ترامب في تغريدته بقوله ”الرئيس أوباما وصل إلى كوبا، حدث كبير، وراؤول كاسترو لم يكن في استقباله“، مشيرا إلى أن ”كاسترو كان استقبل بابا الفاتيكان وآخرين من قبل“.

وبحسب صحيفة ”يو اس ايه توداي“ الأمريكية، نقلا عن نائب مستشارة الأمن القومي الأمريكي بن رودس، فإن ”البيت الأبيض لم يناقش أو ينتظر وجود الرئيس كاسترو بالمطار“.

ولفت بن رودس إلى أن ”الكوبيين يعتبرون اجتماع أوباما وراؤول كاسترو، اليوم الاثنين، هو بمثابة الاستقبال الرسمي للرئيس الأمريكي“.

يذكر أن الرئيس الأمريكي أوباما وعائلته وصلوا إلى  مطار هافانا في كوبا مساء الأحد، ليكون أول رئيس أمريكي يزور كوبا منذ 88 عاما، وكان في استقبالهم عدد من المسؤولين الكوبيين، من بينهم وزير الخارجية الكوبي برونو رودريجيز، والسفير الكوبي لدى الولايات المتحدة خوسيه كاباناس.

إلى ذلك، وصف الرئيس الأمريكي باراك أوباما زيارته إلى كوبا بالتاريخية، معربا عن أهميتها، في الوقت الذي خاطب فيه أعضاء السفارة الأمريكية في هافانا حول الزيارة قائلا: “ إنها لفرصة تاريخية للتعامل بشكل مباشر مع الشعب الكوبي وإبرام اتفاقيات جديدة وصفقات اقتصادية، وبناء علاقات جديدة بين شعبي البلدين“.

يبقى القول، بأنه من المقرر أن يلتقي أوباما خلال زيارته إلى كوبا، الرئيس الكوبي راؤول كاسترو، اليوم الاثنين، حيث سيناقش الجانبان العلاقات السياسية والتجارية بين البلدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com