إيران تقضي على جماعة مسلّحة أحوازية

إيران تقضي على جماعة مسلّحة أحوازية

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلن قائد العمليات العسكرية في مدينة الأحواز جنوب إيران ذات الغالبية العربية، السبت، القضاء على مجموعة مسلحة تابعة للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية.

وقال العميد باقر صادقي في تصريح لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني إن ”الجيش الإيراني تمكن من القضاء على مجموعة مسلحة تابعة للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية على الحدود الجنوبية“.

وأوضح المسؤول العسكري الإيراني اعتقال عناصر من الجماعة الأحوازية المسلحة، مشيراً إلى أن ”المعتقلين اعترفوا أنهم يريدون مهاجمة الإيرانيين الذين يتوجهون إلى الأحواز مع بدء عُطل أعياد النيروز التي تبدأ يوم غد الأحد“.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني، في 20 نوفمبر الماضي، تشكيل جبهة لمواجهة المعارضة الأحوازية العربية التي تطالب بالاستقلال وتقرير مصيرها في جنوب إيران.

وقال نائب قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني للشؤون العلمية والأبحاث العقيد نقي بور رضائي في تصريح أوردته وسائل إعلام إيرانية، إن ”المرشد الأعلى علي خامنئي أمر الحرس بتأسيس جبهة المقاومة الجنوبية لردع الجبهة العربية الشعبية في الأحواز جنوب إيران“.

وكانت حركة النضال العربي لتحرير الأحواز التي تمتلك جناحا عسكريا باسم كتائب الشهيد محي الدين آل ناصر، أعلنت في يناير الماضي، استهدافها منشأة النفط الحساسة في مدينة الأحواز.

وقالت الحركة في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“، إن ”عملية استهداف منشأة نفط إيرانية تأتي ردا على الحملة الإيرانية ضد السعودية واقتحام عناصر الباسيج السفارة والقنصلية السعودية في كل من مدينة مشهد وطهران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com