مبادلة الإماراتية تؤكد التزامها بتنمية استثماراتها في البرازيل
مبادلة الإماراتية تؤكد التزامها بتنمية استثماراتها في البرازيلمبادلة الإماراتية تؤكد التزامها بتنمية استثماراتها في البرازيل

مبادلة الإماراتية تؤكد التزامها بتنمية استثماراتها في البرازيل

دبي - قالت شركة مبادلة للتنمية- وهي صندوق استثمار تابع لحكومة أبوظبي- اليوم الجمعة، إنها ملتزمة بمواصلة استثماراتها في البرازيل برغم الاضطراب السياسي والأزمة الاقتصادية وتحقيقات فساد هناك.

وأكدت مبادلة في بيان، أنها فتحت مكتبا في ريو دي جانيرو لإدارة وتنمية أصولها البرازيلية، بعد إعادة هيكلة استثمارات بملياري دولار في مجموعة إي.بي.إكس المنهارة.

وقال كارلوس عبيد، الرئيس المالي لمبادلة في بيان "هدفنا هو تعظيم قيمة الأصول التي استحوذنا عليها من خلال عملية إعادة الهيكلة" ووصف الأصول بأنها "تنسجم مع الأنشطة الأساسية لمبادلة".

وأضاف، "نقلنا مقر بعض أكبر فرقنا لإدارة الأصول إلى البرازيل، واستعنا بالمواهب المحلية لإدارة وتنمية هذه المحفظة من الأصول بشكل نشط".

وكانت مبادلة، قد بدأت عملية إعادة الهيكلة في مطلع 2013 بعدما واجهت إي.بي.إكس، التي كان يسيطر عليها الملياردير البرازيلي السابق إيك باتيستا صعوبات مالية حادة.

وأعلنت الشركة الإماراتية اليوم الجمعة، أنها حصلت بموجب إعادة الهيكلة على 300 مليون دولار نقدا، إلى جانب حصص في شركات كانت تابعة لمجموعة إي.بي.إكس، وفي أصول دولية أخرى، وأضافت أن القيمة الإجمالية لتلك الأصول تتجاوز مبلغ الاستثمار الأصلي.

وقالت مبادلة- التي تشير تقديرات لمعهد صناديق الثروة السيادية، إلى أنها تحوز أصولا قيمتها 66 مليار دولار- إن أصولها البرازيلية حاليا تشمل حصة قدرها 48% من أسهم بورتو سوديستي، وهو مرفأ التصدير بمنطقة تعدين الحديد الخام الرئيسية في البرازيل، فضلا عن شركة آي.إم.إم بالكامل- وهي شركة للرياضة والترفيه- وفندقا ومبنى إداريا في ريو دي جانيرو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com