أخبار

العراق..  تحذيرات من استخدام داعش أسلحة كيميائية
تاريخ النشر: 17 مارس 2016 17:59 GMT
تاريخ التحديث: 17 مارس 2016 18:26 GMT

العراق.. تحذيرات من استخدام داعش أسلحة كيميائية

قيادي في قوات البيشمركة العراقية يحذر من احتمال استخدام تنظيم داعش صواريخ تحتوي على مواد كيميائية ضد محافظتي كركوك وأربيل

+A -A
المصدر: بغداد - إرم نيوز

حذر قيادي في قوات البيشمركة العراقية، اليوم الخميس،  من احتمال استخدام تنظيم داعش كافة الصواريخ التي يمتلكها وتحتوي على مواد كيميائية حال وصوله نقطة الانهيار.

وقال القيادي، جعفر مصطفى، عضو المكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني ، إن ”محافظتي كركوك وأربيل، والمناطق القريبة منهما، باتت تحت خطر الأسلحة الكيميائية، لقربها من المناطق التي يسيطر عليها داعش“.

وحذّر مصطفى في تصريح لـ ”الأناضول“، من احتمال استخدام التنظيم كافة الأسلحة التي يملكها، حال وصوله نقطة الانهيار، مبينًا أن ”داعش يستخدم أحيانًا الأسلحة الكيميائية ضد المناطق التي يخسرها أو يضطر للانسحاب منها، مثلما حدث في ناحية تازه خورماتو“.

جدير بالذكر أن ناحية تازه خورماتو التركمانية، بمحافظة كركوك، تعرضت إلى قصف بصواريخ الكاتيوشا، أطلقها مسلحو تنظيم داعش، من قرية البشير القريبة، يومي الخميس والجمعة الماضيين، ووفق السلطات العراقية، فإن القصف الكيمياوي على ناحية ”تازه خورماتو“، تسبب بوفاة شخصين بينهم طفلة وتسجيل 409 إصابات في صفوف المدنيين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك