ليبيا.. اغتيال مسؤول محلي في صرمان

ليبيا.. اغتيال مسؤول محلي في صرمان

المصدر: طرابلس - إرم نيوز

اغتال مسلحون مجهولون، اليوم الثلاثاء، مسؤولاً محليًا بمدينة ”صرمان“ غربي ليبيا، فيما شنت طائرة حربية مجهولة الهوية، غارات جوية على مواقع لتنظيم ”داعش“ في مدينة سرت، شمالي البلاد.

 وقال مسؤول ليبي لـ“الأناضول“، إن ”مسلحين لم يتم التعرف عليهم كونهم كانوا ملثمين، اغتالوا اليوم، خالد البشير، عضو المجلس البلدي لصرمان (60 كم غرب طرابلس) وذلك بإمطاره بوابل من الرصاص، أمام منزله الواقع في طريق المصيف قرب مسجد، خالد بن الوليد“.

 وأوضح المسؤول، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن ”البشير، فارق الحياة عقب الحادث مباشرة“، مشيراً إلى أن ”الجهات الأمنية باشرت فتح تحقيق فوري في الحادث لمعرفة منفذي الجريمة“.

 وفي سياق آخر، أكد المسؤول نفسه، أن ”طائرات حربية شنّت اليوم الثلاثاء، غارات جوية على مواقع يتحصن فيها عناصر لداعش، داخل مدينة سرت، التي يحتلها التنظيم منذ حوالي عام“.

 وتابع ”الغارات الجوية استهدفت مواقع قرب قاعدة القرضابية الجوية، بمنطقة ‫أبوهادي المحاذية لسرت، وكذلك مزرعة الأبحاث الواقعة داخل المدينة ”، دون أن يؤكد ما إذا كانت هناك خسائر مادية أو بشرية لحقت بالتنظيم.

 و قبل نحو شهرين، ذكر مسؤول عسكري ليبي، وشهود عيان في تصريحات منفصلة، أن ”طائرات استطلاع دون طيار تحوم في سماء عدة مدن ليبية شرق ووسط البلاد، خاصة المناطق التي يتواجد فيها داعش مثل سرت“، في عملية وصفوها بأنها إحدى تحركات المجتمع الدولي، لمساعدة حكومة الوفاق الوطني المنبثقة عن الحوار السياسي لرصد التنظيم والقضاء عليه.

 ويسيطر تنظيم داعش، على مدينة سرت، منذ يناير/ كانون ثاني الماضي، وذلك بعد انسحاب الكتيبة 166، التابعة لقوات ”فجر ليبيا“، والمكلفة من المؤتمر الوطني العام المنعقد في طرابلس بتأمين المدينة.

وكان الاتحاد الأوروبي، قد أعلن قبل أشهر أنه سيساعد حكومة الوفاق الوطني، التي تقرر تشكيلها خلال جولات الحوار السياسي الليبي برعاية الأمم المتحدة، في العديد من الملفات، أهمها القضاء على ”داعش“ وكافة التنظيمات ”الإرهابية“ في البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com