الأمن التركي يوقف 12 شخصًا على خلفية هجوم أنقرة  

الأمن التركي يوقف 12 شخصًا على خلفية هجوم أنقرة  

أنقرة ـ أوقفت السلطات الأمنية التركية 12 شخصًا في عمليات أمنية على خلفية هجوم أنقرة الذي أودى بحياة 37 شخصًا.

وأفادت مصادر أمنية اليوم الثلاثاء، أن ”التحقيقات جارية في التفجير الإرهابي الذي وقع مساء الأحد في موقف الحافلات بميدان قيزلاي وسط العاصمة أنقرة“.

وأشارت المصادر إلى ”أن فرقا من مكافحة الإرهاب التابعة لمديرية أمن أنقرة، وشعبة الاستخبارات نفذت عمليات مشتركة، أسفرت عن توقيف 12 شخصًا يشتبه بصلتهم بالإرهابيين الذين نفذوا الهجوم“.

وأوضحت المصادر أنه ”انطلاقا من الأدلة التي توصل إليها رجال الأمن من موقع التفجير، أوقفت الفرق الأمنية ثلاثة أشخاص في أنقرة، وأربعة أشخاص في ولاية شانلي أورفة (جنوب شرق)، وثلاثة آخرين في ولاية تكيرداغ (شمال غرب) وشخصين أحدهما في دياربكر والآخر في غازي عنتاب (جنوب)“.

وأضافت المصادر أن المشتبهين الموقوفين في أنقرة هم أقرباء من الدرجة الأولى لمنفذة الهجوم الانتحاري، حيث تطابقت نتائج فحوص الحمض النووي بينهم وبين الانتحارية.

وقال الناطق باسم الحكومة التركية، نعمان قورتولموش، أمس الاثنين، إنه ثبت بشكل قطعي تنفيذ هجوم أنقرة الإرهابي من قبل انتحارية، مضيفًا أن هناك جثة رجل لم يتم التعرف على هويته بعد.

ووقع  أمس الأول الأحد تفجير سيارة مفخخة في ميدان ”قيزلاي“، وسط العاصمة التركية أنقرة، أسفر عن مقتل 37 قتيلًا، بينهم إرهابي، وآخر يشتبه في كونه إرهابيًا، وسقوط 125 مصابًا لا يزال 71 منهم يتلقون العلاج في مشافي العاصمة التركية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة