”غوغل“ يطور خدمة “ Google Now “ دون الاتصال بالإنترنت

”غوغل“ يطور خدمة “ Google Now “ دون الاتصال بالإنترنت

المصدر: إرم نيوز - سامح النادي

يعمل فريق المهندسين العاملين في شركة ”غوغل“ الأميركية، على جعل خدمة الاندرويد ”المساعد الصوتي ، غوغل ناو Google Now“ تعمل دون الحاجة للاتصال بالانترنت.

 وحسب البحث الذي قام به مهندسو ”غوغل“ فإن ”الخدمة المطورة ستكون أبسط من الخدمة الأساسية، إذ ستعمل على مستوى الجهاز فقط مثل التعامل مع قائمة الأسماء المخزنة في الجهاز أو إرسال الرسائل أو كتابة بريد إلكتروني والقيام بإرساله لاحقا عند الاتصال بالإنترنت“.

ووفقا لما جاء في صحيفة ”The Times Of India“ الهندية، فإنه عند وجود خيار العمل بوضع Offline، سيتمكن مستخدمو الهواتف العاملة بنظام اندرويد من توفير استهلاك البطارية بشكل واضح؛ لأن النظام الحالي يستهلك الكثير من موارد الأجهزة، بالإضافة إلى استخدام النظام الجديد لنسبة أقل من ذاكرة الهاتف.

وطبقا لتجارب ”غوغل“، أصبحت نتائج البحث أسرع بكثير عند استخدام هذه الميزة، إذ تبين أن نظام الأوامر الصوتية يعمل بشكل أسرع 7 مرات من النظام الحالي عند تجربته على هاتف نكسوس 5.

من أجل ذلك، لجأ مهندسو ”غوغل“ إلى ابتكار النسخة الأخف والأسرع التي تعمل دون الاتصال بالإنترنت، خصوصا أن سرعات الإنترنت بطيئة جدا في الهند.

يبقى القول، إن هذه الخطوة، ستقوم بتعزيز التجربة الكلية لدى مستخدمي ”غوغل“، لكن يتوقع أن تكون نسبة الخطأ في تمييز الصوت 13.5% عند العمل على النسخة دون اتصال مقارنة بنسبة 8% عند الاتصال.

وشركة غوغل، هي شركة أميركية عامة متخصصة في مجال الإعلان المرتبط بخدمات البحث على الإنترنت، وإرسال رسائل البريد الإلكتروني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة