نائب الرئيس الإيراني: الهجوم على السفارة السعودية تشويه للنظام

نائب الرئيس الإيراني: الهجوم على السفارة السعودية تشويه للنظام

المصدر: طهران – إرم نيوز

 اعتبر النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري، اليوم الاثنين، هجوم شبان إيرانيين على السفارة السعودية في طهران، يناير الماضي، بأنه تشويه للنظام.

 وشدد على أن الحكومة وبأمر من المرشد الأعلى علي خامنئي، تتابع بدقة المتورطين بالاعتداء على سفارة المملكة العربية السعودية.

 وقال جهانغيري في مقابلة مع صحيفة ”إطلاعات“ التابعة للحكومة الإيرانية، إن ”الاعتداء على السفارة السعودية في طهران، ليس فنًا أو براءة اختراع، وإنّما هو عمل لتشويه النظام والحكومة الإيرانية في المحافل الدولية“.

 وكشف أن خامنئي“يتابع بدقة موضوع الهجوم على السفارة، وكذلك يشدد على ضرورة محاكمة المتورطين وإنهاء الموضوع“.

 وكان المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام ايجائي، أعلن الأسبوع الماضي، الإفراج عن الموقوفين على خلفية اقتحام السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مدينة مشهد، مشيرًا إلى أن شخصين من الموقوفين تم توقيفهما قيد التحقيق.

 وقال إيجائي في تصريحات أوردتها وسائل إعلام إيرانية إنه ”تم إطلاق سراح الموقوفين بتهمة الاعتداء واقتحام السفارة والقنصلية السعودية في إيران والبالغ عددهم 154 شخصًا ما عدا شخصين يتم التحقيق معهما“.

وتسلم خامنئي الشهر الماضي، تقريرًا من وزارة الداخلية بشأن الاعتداء على البعثات الدبلوماسية السعودية في إيران والذي وصفه بأنه ”عمل سيئ جداً ومشين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com