”صحفي خامنئي“ يدخل المستشفى بعد تدهور صحته (صور)

”صحفي خامنئي“ يدخل المستشفى بعد تدهور صحته (صور)

المصدر: خاص - إرم نيوز

نُقل الصحفي البارز والمتشدد المقرب من المرشد الأعلى علي خامنئي ”حسين شريعتمداري 76 عاماً“ إلى مستشفى بقية الله التابع للحرس الثوري في طهران بعد إصابته بنوبة قلبية وارتفاع ضغط الدم بشكل مفاجئ.

1

وأفادت وسائل إعلام إيرانية رسمية، أن ”الصحفي المتشدد حسين شريعتمداري بوضع صحي حرج للغاية“، مشيرة إلى أنه فقد الوعي لبعض الوقت خلال وجوده في مشتفى بقية الله.

وكان المرشد الأعلى علي خامنئي عين في 22 ديسمبر العام 1992 شريعتمداري رئيسا لتحرير صحيفة ”كيهان“ الناطقة باسمه، وهي تصدر بثلاث لغات ”فارسية وعربية وإنجليزية“، وهي الذراع الإعلامية للمرشد.

ودأب المتشدد حسين شريعتمداري على توجيه انتقادات لاذعة وقوية للرئيس المعتدل حسن روحاني وحكومته منذ بدء المفاوضات النووية مع القوى الغربية التي أسفرت عن التوصل لاتفاق شامل في يوليو الماضي.

2

انتقادات صحيفة كيهان المقربة من خامنئي، أجبرت الرئيس روحاني على اتخاذ قرار في نوفمبر 2014 من دخول مكتبه، بحسب ما ذكر موقع ”بويند“ التابع للإصلاحيين.

ونقل الموقع عن مصدر يعمل في المكتب الإعلامي للرئيس روحاني قوله، إن روحاني أبلغ مدير مكتبه بضرورة منع دخول العدد اليومي لصحيفة كيهان بجميع نسخها الثلاث الفارسية والعربية والإنجليزية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com