إيران تعتقل أمريكياً بتهمة تمويل حملات مرشحين – إرم نيوز‬‎

إيران تعتقل أمريكياً بتهمة تمويل حملات مرشحين

إيران تعتقل أمريكياً بتهمة تمويل حملات مرشحين

المصدر: خاص – إرم نيوز

طهران – كشف وزير الاستخبارات الإيرانية، في عهد الرئيس السابق محمود احمدي نجاد، الأربعاء، عن اعتقال جاسوس أمريكي، تابع لجهاز الاستخبارات الأمريكية في طهران، مشيراً إلى أن ”الجاسوس الأمريكي، وزع ملايين الدولارات، في طهران، قبل انطلاق انتخابات البرلمان ومجلس خبراء القيادة“.

وقال وزير الاستخبارات السابق، حيدر مصلحي، في كلمة له خلال أقامته مؤسسة ”سفراء الوحدة الوطنية“ في طهران، إن ”السلطات الأمنية اعتقلت قبل عملية الانتخابات جاسوسا أمريكيا، قام بتوزيع ملايين الدولارات في طهران قبل الانتخابات“، مضيفاً، أن ”الأمريكي قام بطرح قضايا ثقافية واجتماعية مختلفة، وأسس شبكة مرتبطة به في طهران“.

ولفت مصلحي إلى أن ”الجاسوس الأمريكي المعتقل لدى طهران، تنقل في جميع المحافظات الإيرانية، والتقى العديد من المسؤولين في الحكومات المحلية والمنظمات الخيرية“، مبيناً أنه ”طرح نفسه بعنوان منظمة خيرية تهدف إلى مساعدة المحتاجين“.

2015-06-16_005305

وشكلت خسارة التيار المتشدد في انتخابات مجلس خبراء القيادة والبرلمان صدمة لبعض المسؤولين في النظام الايراني خصوصا المقربين من المرشد الأعلى علي خامنئي.

وفي سياق متصل، أعلن سكرتير مجلس تشخيص مصلحة النظام، محسن رضائي، اعتقال عميل لجهاز الاستخبارات الأميركية، مشيراً إلى أنه حاول التغلغل في المؤسسات الإيرانية، وزار منذ وصوله إلى طهران في حزيران (يونيو) الماضي، كل جامعات البلاد.

وأضاف رضائي في تصريح له الثلاثاء، ”هذا الشخص ذهب إلى روسيا بعد انهيار الاتحاد السوفياتي، وكوبا بعد انفتاحها، وإيران بعد الاتفاق النووي المُبرم مع الدول الست“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com