نائب إيراني يغتصب زميلا له شمال البلاد

نائب إيراني يغتصب زميلا له شمال البلاد

طهران- كشف عضو البرلمان الإيراني عن مدينة ارومية التابعة لمحافظة أذربيجان الواقعة شمال غرب إيران، النائب نادر قاضي بور، عن قيام النائب السابق ”الشيخ قدرت الله علي خاني“ باغتصاب زميل له في البرلمان، من دون أن يكشف اسم النائب الذي تعرض للاغتصاب.

وقال نادي قاضي بور بحسب ما نقله عنه موقع ”إنصاف نيوز“ الإصلاحي، إن ”النائب في الدورة السابقة عن محافظة قزوين شمال إيران قدرت الله علي خاني كان دعا زميلا له في البرلمان لمأدبة عشاء في بيته في محافظة قزوين وقام باغتصابه“.

وأضاف قاضي بور الذي أعلن رفضه وجود النساء في البرلمان الإيراني لأسباب أخلاقية، إن ”علي خاني استغل زميله النائب عندما توجه الأخير لقضاء حاجته في الصحيات ودخل عليه وقام باغتصابه“، مبيناً ”أن النائب الذي تم اغتصابه غاب عن جلسات البرلمان طيلة أسبوع“.

وأعلن النائب عن محافظة ارومية نادر قاضي بور معارضته لوجود النساء في البرلمان، قائلاً ”الوضع في البرلمان يختلف انتخبوا الرجال فقط“، فيما تحدث بسخرية واستهزاء للنساء في البرلمان.

وفي سياق متصل، استنكرت جمعية النساء الإيرانيات في مدينة ارومية تصريحات النائب نادر قاضي بور، قائلة: ”إنه انتهك بشكل واضح وفاضح النساء عندما تحدث عنهن بجلسة خاصة“.

وقالت الجمعية في بيان لها، إنها تمتلك التسجيل الصوتي للنائب نادر قاضي بور وستقوم بإرساله إلى مجلس صيانة الدستور، مطالبة المجلس بوقف أنشطة وإلغاء عضوية وأهلية النائب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com