اشتباك بالأيدي بين أنصار الإصلاحيين والمتشددين في طهران (صور)

اشتباك بالأيدي بين أنصار الإصلاحيين والمتشددين في طهران (صور)

المصدر: طهران – إرم نيوز

أفادت وسائل إعلام محلية إيرانية، الأربعاء، أن اشتباكات بالأيدي اندلعت  بين أنصار مرشحي التيار الإصلاحي والمتشددين في العاصمة طهران قبل ساعات من انتهاء حملات الدعاية لانتخابات البرلمان وخبراء القيادة التي ستنطلق الجمعة.

وذكرت وكالة أنباء ”إيلنا“ الإصلاحية، إن “ الاشتباكات بين مؤيدي للتيار الإصلاحي والمتشدد جرت في شارع ولي عصر وسط العاصمة طهران“، مشيرة إلى أن ”نقاشا حادا جرى بين مواطن مؤيد للإصلاحيين وآخر للمتشددين انتهى بتدخل مؤيدي كلا التيارين وأدى إلى الاشتباك“.

ايراني3

وبينت الوكالة نقلا عن مصادرها، أن ”قوات الشرطة انتشرت في العديد من شوارع العاصمة خصوصا شارعي ولي عصر وآزادي (الحرية) منعا لحدوث أي اشتباكات بين مؤيدي كلا التيارين“.

وفي مدينة ”كوهدشت“ التابعة لمحافظة لرستان الواقعة جنوب غرب إيران، جرت اشتباكات بين مؤيدي مرشح إصلاحي وآخر متشدد أسفرت عن وقوع جرحى بين الطرفين، بحسب ما ذكرت مواقع إخبارية محلية.

ايران 4

وقال موقع ”لرستان نيوز“، إن ”اشتباكات بالسكاكين حدثت بين أنصار مرشح متشدد وآخر إصلاحي قبل ساعات من انتهاء المهلة القانونية للحملات الدعائية للانتخابات“.

ودخلت إيران في حالة صمت انتخابي قبيل الاقتراع، فيما حذر وزير الداخلية الإيراني ”المرشحين من الاستمرار بحملات الدعائية الانتخابية“، مبينا إن ”الحكومة قد تضطر لإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي في حال استخدم المرشحون هذه المواقع للدعاية الانتخابية“.

ويتنافس ستة آلاف و225 مرشحا على 290 مقعدا في البرلمان الإيراني، بعدما انسحب 679، بحسب ما أعلن أمس أمين لجنة الانتخابات الإيرانية علي بور علي مطلق.

ايراني

ايراني 1

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة