غالبية الأمريكيين يرفضون الاتفاق النووي مع إيران
غالبية الأمريكيين يرفضون الاتفاق النووي مع إيرانغالبية الأمريكيين يرفضون الاتفاق النووي مع إيران

غالبية الأمريكيين يرفضون الاتفاق النووي مع إيران

أظهر استطلاع أجرته منظمة غالوب الأمريكية، الأربعاء، إن 57% من الأمريكيين يعارضون الاتفاق النووي الذي تم إبرامه مع إيران في يوليو الماضي، فيما أبدى 30% منهم تأييده للاتفاق، مشيراً إلى أن نظرة الأمريكيين لإيران لا تزال سلبية رغم الاتفاق.

وقالت المنظمة التي تعد من أهم المنظمات في استطلاعات الرأي بالعالم، إنه "رغم التوصل لـ الإتفاق النووي، لكن غالبية الأمريكيين لا يزالون ينظرون بشكل سلبي إلى إيران ولم تتغير وجهة نظرهم تجاه طهران عقب هذا الاتفاق التاريخي"، مشيرة إلى أن "الأمريكيين ينظرون بسلبية أكبر إلى سوريا وأمريكا الشمالية من إيران".

وبحسب الاستطلاع، فإن "الأمريكيين يعتقدون أن إيران تشكل خطرا على مصالح واشنطن بسبب مساعيها الرامية للحصول على أسلحة نووية ومواصلة دعمها للجماعات الإرهابية"، مبينا أن 51% من أنصار الحزب الديمقراطي الأمريكي أيدوا الاتفاق النووي مع طهران".

وأشارت منظمة غالوب الى إن "تصاعد التأييد الأمريكي لإيران كان قبل 12 عاما تقريبا عقب سقوط نظام الرئيس العراقي السابق صدام حسين، ومساعدة طهران للولايات المتحدة في إنشاء نظام حكم جديد بالعراق"، منوهة إلى أن "غالبية الإيرانيين يؤيدون الاتفاق النووي".

وتوصلت طهران والقوى الست الكبرى إلى اتفاق نووي في 14 يوليو الماضي بعد مفاوضات شاقة وطويلة في العاصمة النمساوية فيينا، الأمر الذي مهد لرفع العقوبات الاقتصادية عن إيران عقب التزامها ببنود الاتفاق بحسب ما أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في منتصف يناير الماضي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com