إيران... الخميس بدء الحملات الدعائية للانتخابات
إيران... الخميس بدء الحملات الدعائية للانتخاباتإيران... الخميس بدء الحملات الدعائية للانتخابات

إيران... الخميس بدء الحملات الدعائية للانتخابات

أعلن مجلس صيانة الدستور الإيراني، الأربعاء، أن غدا (الخميس) ستبدأ الحملة الدعائية لمرشحي انتخابات البرلمان ومجلس خبراء القيادة وستنتهي في 25 فبراير الجاري، فيما ستنطلق الانتخابات يوم الجمعة المصادف 26 فبراير.

وقال المجلس في بيان له نشرته وسائل إعلام إيرانية، إنه "بإمكان المرشحين الذين صادق مجلس صيانة الدستور على أهليتهم للمشاركة في الانتخابات بدء حملتهم الدعائية منذ صباح يوم غد الخميس ولمدة أسبوع واحد حيث تنتهي هذه الحملة في تمام الساعة 8 من صباح الخميس المقبل 25 شباط الجاري".

وكان المتحدث باسم اللجنة المركزية للرقابة على الانتخابات، سيامك رهبيك، أعلن أمس الثلاثاء، أن لجنة صيانة الدستور أنهت، وبشكل نهائي، دراسة كل الطلبات وكل الطعون التي قدمها من رفض ترشحه في وقت سابق، مشيراً إلى أن عدد المرشحين النهائي بلغ 6233 شخصاً، ما يعني أن ما يقارب 21 مرشحاً سيتنافسون على كل مقعد من مقاعد البرلمان المقبل.

وفي الجانب الأمني، قال قائد الشرطة الإيرانية، حسين أشتري، إن ما يقارب 250 ألف عنصر من الشرطة سيؤمّنون الانتخابات وأجواءها، قائلاً إن "أي إجراء مخالف للقانون ستتعامل معه الشرطة بشكل فوري، وستتخذ الخطوات القانونية اللازمة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com